جديد «تويتر»: تحذير المستخدمين قبل إبداء إعجابهم بتغريدات «مضللة»

جديد «تويتر»: تحذير المستخدمين قبل إبداء إعجابهم بتغريدات «مضللة»

الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 25 نوفمبر 2020 مـ
شعار شركة تويتر يظهر خلف أشخاص يظهرون وهم يستخدمون هواتفهم (رويترز)

أطلق موقع «تويتر» أداة جديدة لمواصلة مكافحة المعلومات الخاطئة المنتشرة على منصته، وفقاً لصحيفة «مترو».
وسيصدر موقع التواصل الاجتماعي الآن تحذيراً للمستخدمين إذا كانوا على وشك إبداء الإعجاب بتغريدة قد تحتوي على معلومات مضللة.
وبدأت الشبكة الاجتماعية في عرض ملصقات أسفل المنشورات التي تحتوي على تفاصيل متنازع عليها في وقت سابق من هذا العام، لا سيما حول الانتخابات الأميركية والمعلومات الخاطئة المتعلقة بفيروس كورونا. ويعتبر حساب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من بين الأمثلة البارزة على الأشخاص الذين يقعون في فخ سياسة التصنيف، وخاصة التغريدات حول تزوير الانتخابات.
وبعد النجاح في تقليل عدد التغريدات التي تتضمن معلومات متنازع عليها، قرر موقع «تويتر» توسيع القاعدة لتشمل الإعجابات. وتظهر رسالة للمستخدمين على الشكل التالي: «ساعد في إبقاء (تويتر) مكاناً للحصول على معلومات موثوقة. اكتشف المزيد قبل الإعجاب».
وأعلنت الشركة عن التغييرات، قائلة: «إن إعطاء سياق حول سبب اعتبار تغريدة معينة مضللة في ظل الانتخابات، وفيروس كورونا، والقواعد التركيبية والمتلاعب بها يعتبر أمراً حيوياً».
وتابعت: «ساعدت هذه المطالبات في تقليل التغريدات المقتبسة من المعلومات المضللة بنسبة 29 في المائة، لذلك نعمل على توسيعها لتظهر عند النقر لإبداء الإعجاب بتغريدة مصنفة بأنها تحتوي على معلومات مضللة».


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا فيروس كورونا الجديد الإعلام المجتمعي تويتر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة