«أرامكو» السعودية: أضرار هجوم محطة الوقود في جدة طفيفة

«أرامكو» السعودية: أضرار هجوم محطة الوقود في جدة طفيفة

الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 24 نوفمبر 2020 مـ
موظف في شركة أرامكو يقف أمام الأضرار التي لحقت بمحطة توزيع تابعة لها في مدينة جدة (رويترز)

قال مسؤول في شركة أرامكو السعودية، اليوم (الثلاثاء)، إن العملاء لم يتأثروا بهجوم شنه الحوثيون على محطة لتوزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة. وأضاف أن خزانا من أصل 13 أصيب بأضرار طفيفة، وهو يضم 10 في المائة من طاقة منشأة جدة.

ووصف المسؤول المنشأة بأنها منشأة حيوية توزع أكثر من 120 ألف برميل من المنتجات البترولية يومياً. وأشار إلى أنه أمكن إخماد الحريق الناجم عن الهجوم في نحو 40 دقيقة دون إصابة أحد.

وفي وقت سابق، صرح مصدر في وزارة الطاقة السعودية أن انفجاراً وقع تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة، نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف. وأوضح أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح. وأكد أن إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه ثبت تورط الميليشيات الحوثية الإرهابية في الاعتداء على محطة توزيع لأرامكو. وأوضح أن الأدلة أثبتت تورط النظام الإيراني في هجمات الحوثيين الإرهابية على المنشآت النفطية.

وقال التحالف إن «إيران زودت الميليشيات الحوثية بأسلحة نوعية من طراز كروز ومسيرات مفخخة. نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية».


السعودية أرامكو الحوثيين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة