هونغ كونغ: 19 نائباً مؤيداً للديمقراطية يستقيلون جماعياً

هونغ كونغ: 19 نائباً مؤيداً للديمقراطية يستقيلون جماعياً

الأربعاء - 26 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 11 نوفمبر 2020 مـ
النواب يعلنون استقالتهم الجماعية في هونغ كونغ (أ.ب)

قدم 19 نائباً في هونغ كونغ استقالاتهم بشكل جماعي، وذلك بعد إسقاط أهلية أربعة نواب آخرين في وقت سابق اليوم الأربعاء بقرار من «اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب» الصيني.
وأعلن النواب هذه الخطوة في مؤتمر صحافي، بعد ساعات من إعلان حكومة هونغ كونغ أنها تستبعد النواب الأربعة ألفين يونغ ودنيس كووك وكوك كا كي وكينيث ليونغ.
ونشرت حكومة هونغ كونغ بيانا أكدت فيه أن هؤلاء النواب الأربعة «سيفقدون على الفور مناصبهم كنواب».
ويأتي هذا الإعلان إثر التفويض الذي منحته لهونغ كونغ «اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب» لإقالة أي مشترع يُعتبر أنه يمثل تهديدا للأمن القومي وبدون اللجوء إلى القضاء.
ويتعرض المعسكر المؤيد للديمقراطية في هونغ كونغ لهجمات متواصلة منذ فرضت بكين قانون الأمن القومي المتشدد في نهاية يونيو (حزيران) ردا على تظاهرات السنة الماضية.
وقال وو تشي واي، الوجه الأبرز في المعسكر المؤيد للديمقراطية، في المؤتمر الصحافي: «اليوم سوف نستقيل من مناصبنا، لأن شركاءنا وزملاءنا قد تم استبعادهم بسبب الخطوة الظالمة من الحكومة المركزية»، وأضاف: «على الرغم من أننا نواجه الكثير من الصعوبات في المستقبل القريب في كفاحنا من أجل الديمقراطية، إلا أننا لن نستسلم أبداً»، كما أوردت وكالة «أسوشيتد برس» للأنباء.


هونغ كونغ هونغ كونغ أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة