«كبار العلماء»: تنظيم «الإخوان» إرهابي

أكدت هيئة كبار العلماء في السعودية أن جماعة «الإخوان المسلمين» «جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام»، محذرة من الانتماء إليها أو التعاطف معها.
وقالت الهيئة، في بيان صدر أمس، إن هذه الجماعة «تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب». وشددت بالقول إن جماعة «الإخوان المسلمين» «منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر، والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية».
وأضاف بيان كبار العلماء الذي حمل توقيع رئيسها الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وتواقيع أعضاء الهيئة، أن الجماعة، منذ تأسيسها «لم تظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً، مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم».
وارتكزت الهيئة في بيانها إلى مجموعة من الآيات القرآنية الكريمة، والأحاديث النبوية الشريفة، التي أمرت «باتباع الصراط المستقيم، والاعتصام بحبل الله، والنهي عن السبل التي تصرف عن الحق، أو تلك التي تدعو إلى الفرقة والاختلاف».

... المزيد