«إس تي سي» تعلن خطة المرحلة الثانية لنشر شبكة الجيل الخامس في 71 مدينة سعودية

«إس تي سي» تعلن خطة المرحلة الثانية لنشر شبكة الجيل الخامس في 71 مدينة سعودية

الخميس - 13 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 29 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15311]

> أكدت شركة stc أنها تعمل على تعزيز ريادتها في تغطية الجوال الموثوقة ونشر أكبر شبكة متطورة للجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط. وأوضحت أن المرحلة القادمة ستشهد توسيع نشر شبكة الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية، مشيرةً إلى عزمها زيادة شبكتها للجيل الخامس المتوفرة حالياً لتشمل أكثر من 71 مدينة في مختلف أنحاء المملكة.

وتأتي هذه الإنجازات نتيجة جهد متواصل في تطوير جميع نواحي البنية التحتية للشبكة وأنظمتها، التي من أهمها توسعة شبكة الألياف البصرية FTTH وتوسعة بوابة الإنترنت العالمية (Internet Gateway) في الشبكة والتي هي الأضخم في المملكة حتى تواكب الزيادة الهائلة والمطردة في كمية البيانات التي تمررها الشبكة. كما تم زيادة سعة شبكة وأنظمة المحتوى (Cache Engines) وذلك لمواكبة الزيادة في بيانات المحتوى ونتيجة مباشرة للاتفاقيات العالمية التي وقعتها الشركة مع شركات المحتوى العالمية، مثل: غوغل، وفيس بوك وأكاماي وغيرها. علما بأن الهدف الرئيسي من زيادة السعات لهذه الأنظمة هو تقديم أفضل وأسرع الخدمات لعملاء الشركة.

وقال المهندس هيثم الفرج، النائب الأعلى للرئيس لوحدة التقنية والعمليات: «ستواصل stc ريادتها في السوق وفي مجال التكنولوجيا الجديدة والمتقدمة، لتحقيق توسع كبير وشامل في شبكة الجيل الخامس، إلى جانب تطوير شبكة الجيل الرابع المتقدم. كما ستسعى لتحصيل أكبر قدر ممكن من الطيف المتاح من أجل تعظيم تجربة العملاء وتوفير محفظة خدمات لا تضاهى». مشيرً إلى أن الشركة تعمل على تعزيز إثراء تجربة العملاء، لذا فإنها تواصل تطوير شبكة وبنية تحتية رقمية موثوقة ومتطورة تمثل العمود الفقري لمختلف القطاعات والصناعات، بالتوازي مع إطلاق المرحلة الثانية من استراتيجية الشركة «تجرأ» المتوائمة مع رؤية المملكة 2030.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة