ترمب يسخر من نسيان بايدن «دونالد»

ترمب يسخر من نسيان بايدن «دونالد»

الكرملين يفضله على منافسه الديمقراطي
الثلاثاء - 11 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 27 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15309]
زار ترمب الاثنين ثلاثة تجمعات انتخابية في ثلاث مقاطعات في ولاية بنسلفانيا (أ.ف.ب)

يكثف الرئيس الأميركي دونالد ترمب حملته الانتخابية في أسبوعها الأخير، ويزور 12 ولاية، ويعقد 11 حشداً انتخابياً في الـ48 ساعة الأخيرة، قبل الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني)، في محاولة لاهثة لتضييق الفجوة مع منافسه الديمقراطي جو بايدن. ويخشى الجمهوريون من تراجع حظوظ ترمب خلال الأسبوع الأخير من الانتخابات، حيث يتفوق بايدن بفارق ثماني نقاط مئوية في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني. ويتعرض ترمب لتحديات؛ ليس فقط في الولايات المتأرجحة، لكن في ولايات تعد من أبرز معاقل الجمهوريين المحافظين، مثل ولاية تكساس.

وبموازاة تكثيفه لحملته الانتخابية، كثف ترمب هجماته الشخصية على بايدن. وفي هذا السياق، شكك ترمب، الاثنين، في قدرات منافسه، الذي بدا أنه نسي الاسم الأول للرئيس خلال مداخلة تم تصويرها مساء الأحد. وكتب ترمب في تغريدة على «تويتر»: «ناداني جو بايدن الليلة الماضية جورج. لم يتمكن من تذكر اسمي». وأضاف أن «المذيع ساعده لينهي المقابلة»، متهماً وسائل الإعلام بـ«تغطية» هذه الحادثة.

إلى ذلك، ورغم أن ترمب خيّب آمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يبدو أن الكرملين لا يزال يعطي الرئيس الجمهوري الأفضلية على بايدن، مرشح الديمقراطيين الذين لديهم حسابات يريدون تصفيتها مع روسيا، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة