أمير الكويت: وحدتنا الوطنية سلاحنا الأقوى في مواجهة جميع التحديات

أمير الكويت: وحدتنا الوطنية سلاحنا الأقوى في مواجهة جميع التحديات

الثلاثاء - 4 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 20 أكتوبر 2020 مـ
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (كونا)

أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على الالتزام بالدستور ودولة القانون وضرورة التمسك بالثوابت الوطنية الراسخة، وذلك خلال كلمته في جلسة افتتاح دور الانعقاد العادي الخامس التكميلي للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة الكويتي صباح اليوم.

وقال: «إن وحدتنا الوطنية أثبتت على مر السنين أنھا بحق سلاحنا الأقوى في مواجهة جميع التحديات والأخطار والأزمات».

وإزاء التجربة الجديدة من الانتخابات البرلمانية دعا الصباح الناخبين إلى حسن الاختيار وأن تكون الفزعة للكويت والولاء لھا أولا وأخيرا ومتابعة أداء ممثلي الأمة وسلامة ممارساتهم البرلمانية في تجسيد الرقابة الجادة والتشريع البناء والالتزام بأحكام الدستور - نصاً وروحاً، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأضاف أمير الكويت في كلمته: «كما أود أن أؤكد بإذن الله التزامنا بالديمقراطية منهجاً، واحترامنا للدستور مبدأ، ودولة القانون والمؤسسات نظاماً، وحرصنا على ترشيد ممارستنا البرلمانية، ولا نقول اليوم إننا في تجربة برلمانية بل ممارسة راسخة مضى عليها قرابة الستين عاماً».

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي، أمس، تحديد الخامس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجلس الأمة.

وقبل أسبوعين، أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، تسلم مرسوم بفض دور الانعقاد الحالي للمجلس. وشهد دور الانعقاد الرابع الذي امتد إلى 345 يوماً مساجلات ساخنة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إذ شمل تقديم النواب 13 استجواباً و1168 سؤالاً و8 طلبات مناقشة.


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة