الجزائر تسجل 10 وفيات و199 إصابة جديدة بـ«كورونا»

الجزائر تسجل 10 وفيات و199 إصابة جديدة بـ«كورونا»

الأحد - 2 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 18 أكتوبر 2020 مـ
عمال يرتدون الكمامات أثناء نوبة عملهم في مطعم بالجزائر العاصمة (أ.ف.ب)

رصدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر، اليوم الأحد، 199 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بانخفاض 6 حالات عن اليوم السابق، ليصبح بذلك مجموع الإصابات بالبلاد 54 ألفاً و402 حالة.
وكشف جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس «كورونا» في اللقاء الصحافي اليومي عن تسجيل 10 وفيات جديدة، وهو ما يمثل ضعف حصيلة يوم أمس، ليبلغ مجموع الوفيات 1856. وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وأشار فورار إلى تسجيل 177 حالة شفاء جديدة، ليصل عدد الأشخاص الذين تعافوا من الوباء 38 ألفاً و148، بينما يوجد 33 مصاباً في أقسام العناية المركزة.
من جهة أخرى، استبعد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، العودة إلى الحجر الصحي في بعض الولايات (المحافظات)، نتيجة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا»، نافياً وجود «موجة ثانية» للجائحة.
وقال بن بوزيد للإذاعة الجزائرية، اليوم الأحد: «لن نقرر إعادة الحجر مجدداً، لأننا في وضعية مقبولة تماماً حسب المختصين في علم الأوبئة مع تسجيل أكثر من 200 حالة، كما أننا لا نشهد وضعية تسجل فيها آلاف الحالات مع بؤر كثيفة وخطيرة».
ونوه بأنه حتى إذا كان تطور الوضعية لم يبلغ مرحلة الخطورة، فإن كل الاحتمالات تظل قائمة في حالة ظهور بؤرة ما، أو وجود خطر الانتشار. وقال: «المنطق يقتضي الرجوع إلى تشديد الحجر الصحي في بعض المناطق المتأثرة جداً بالفيروس».


الجزائر أخبار الجزائر الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة