التحالف: وصول 15 أسيراً سعودياً و4 أسرى سودانيين إلى الرياض

التحالف: وصول 15 أسيراً سعودياً و4 أسرى سودانيين إلى الرياض

«الأزيمع» قلّدهم أنواط الشرف والشجاعة ونوّه بدورهم البطولي
الخميس - 27 صفر 1442 هـ - 15 أكتوبر 2020 مـ

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن وصول 15 أسيراً سعودياً و4 أسرى سودانيين إلى قاعدة الملك سلمان في العاصمة السعودية الرياض.

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن إن وصول الأسرى يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية والعسكرية في التحالف بعودة جميع الأسرى والمحتجزين، مشيراً إلى أنه يتعامل مع ملف الأسرى والمحتجزين في إطار المبادئ والقيم الإنسانية

وثمّنت قيادة التحالف جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكذلك المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في الوصول إلى تنفيذ اتفاق تسليم الأسرى والمحتجزين بالمرحلة الأولى وفي إطار اتفاق (ستوكهولم).


من جهته، قلّد نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة المكلف، الفريق الركن مطلق الأزيمع، الأسرى العائدين أنواط الشرف والشجاعة، ونوّه بدورهم البطولي ومواقفهم المشرفة في الذود عن دينهم ووطنهم، مشيداً بما أبدوه من شجاعة وإقدام.

من جانبهم، عبّر الأسرى عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وللأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على حرصهما واهتمامهما بعودة الأسرى سالمين إلى أهاليهم.


وانطلقت صباح اليوم (الخميس)، عملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين، بناء على اتفاق سويسرا الموقع بين الطرفين الشهر الماضي.

وقالت مصادر إن أربع طائرات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، وصلت إلى مطار صنعاء، من أجل تنفيذ الصفقة. وأضافت أن «دفعة أولى من الأسرى الحوثيين، عددهم 230 وصلت إلى مطار سيئون بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، تمهيداً لنقلهم إلى صنعاء».

ومن المقرر تبادل 1081 أسيراً اليوم وغداً الجمعة.


السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة