الاتحاد الآسيوي: تحديد مكان مباريات مجموعات أندية الشرق قريباً

الاتحاد الآسيوي: تحديد مكان مباريات مجموعات أندية الشرق قريباً

أمينه العام ويندسور قال إن الفيفا لم يحسم بعد موعد كأس العالم للأندية
الأربعاء - 20 صفر 1442 هـ - 07 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15289]
جون ويندسور الأمين العام للاتحاد الآسيوي (الشرق الأوسط)

أكد الماليزي جون ويندسور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا ماضية في مسيرتها حتى المباراة النهائية، والتي اعتمد المكتب التنفيذي يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) المقبل موعدا لإقامتها في غرب القارة.
وأوضح ويندسور في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية أن الاتحاد القاري سيحدد قريبا أماكن مباريات مجموعات شرق آسيا، مؤكدا سيتم ذلك قريبا، نحن في المراحل الأخيرة من تحديد أماكن لعب مجموعات شرق آسيا.
وتشهد نسخة 2020 من دوري أبطال آسيا ثماني مجموعات نصفها لفرق غرب آسيا والنصف الآخر لفرق شرق آسيا، وتقام منافسات دور المجموعات والأدوار الإقصائية لكل منطقة، حتى الوصول للمباراة النهائية التي يلتقي فيها بطل الغرب مع بطل الشرق على كأس البطولة.
وستشهد النسخة المقبلة زيادة عدد المجموعات إلى عشر مجموعات بواقع مجموعة إضافية لكل من فرق الغرب والشرق، بعد أن قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي زيادة عدد الأندية المشاركة بواقع خمسة أندية في كل منطقة.
وحول مستقبل استضافة كأس العالم 2021 للأندية في الصين والإعلان الرسمي عن مقاعد آسيا بالبطولة، قال ويندسور: «كأس العالم 2021 للأندية لم يتم تأكيد موعدها الرسمي حتى الآن».
وكان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قال في مؤتمر صحافي عقب كونغرس الفيفا الـ70 الذي أقيم قبل أيام إن بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، ربما تتأجل بسبب الوباء العالمي... لقد أرجأت العديد من الاتحادات مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.
وأكد إنفانتينو أنه قلق. وقال: «إنها مشكلة حقيقية، خاصة إذا لم يتوقف الوباء أو يضعف. نحن بين يدي السلطات الصحية».
وتابع أنه «غير محتمل» الحفاظ على موعدها، لأنه لا يتوقع أن تنتهي كل البطولات القارية للأندية قبل هذا الموعد بسبب فيروس «كورونا».
وقال: «نحن نراقب الموقف. ربما يمكن إقامتها مطلع العام المقبل. يجب أن نرى إذا كان بإمكاننا الإبقاء عليها».
يذكر أن هذه البطولة ستكون الأخيرة بمشاركة سبع فرق. وكان مقررا أن تقام بطولة كأس عالم للأندية جديدة في العام المقبل، ولكن تم تأجيلها للسماح بإقامة البطولتين المؤجلتين ليورو 2020 وكوبا أميركا في 2021.
بقيت الإشارة إلى أنه اختتمت منافسات دوري أبطال آسيا لفرق غرب القارة بنجاح في العاصمة القطرية الدوحة التي احتضنت مباريات المجموعات الأربع بطريقة التجمع وسط احتياطات طبية متكاملة، وقد وصل فريق بيرسبوليس الإيراني للمباراة النهائية بعد فوزه على النصر السعودي بضربات الجزاء الترجيحية في الدور قبل النهائي.
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إقامة دور المجموعات في منافسات الشرق بدوري أبطال آسيا خلال الفترة من 18 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى الرابع من ديسمبر (كانون الأول) وحدد جدول المباريات.
وتوقفت مسابقة دوري الأبطال في مارس (آذار) بسبب جائحة (كوفيد - 19) بينما أقيمت منافسات الغرب في قطر بدءا من 14 سبتمبر (أيلول)، ووصل بيروزي الإيراني إلى النهائي بعد التفوق بركلات الترجيح على النصر السعودي يوم السبت الماضي.
وسينتظر بيروزي الفائز من منطقة الشرق في نهائي دوري الأبطال في 19 ديسمبر (كانون الأول).
وسيبدأ بيرث جلوري، وهو ضمن ثلاثة فرق أسترالية في البطولة، منافسات الشرق في المجموعة السادسة بمواجهة شنغهاي شينهوا الصيني في 18 نوفمبر، وتستكمل بعدها باقي المنافسات.
وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إن ماليزيا ستستضيف منافسات المجموعتين السابعة والثامنة، بينما لم يتحدد بعد مكان إقامة منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة.
وربما تواجه أندية شرق القارة صعوبات في خوض المباريات بسبب جدول المنافسات المحلية وغلق الحدود والالتزام ببروتوكولات (كوفيد - 19).


آسيا كأس آسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة