جثمان أمير الكويت الراحل يوارى الثرى في مقبرة الصليبيخات

جثمان أمير الكويت الراحل يوارى الثرى في مقبرة الصليبيخات

الأربعاء - 12 صفر 1442 هـ - 30 سبتمبر 2020 مـ
جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح (رويترز)

ووري جثمان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثرى في مقبرة الصليبيخات بالكويت.

وقبل ذلك أدى جموع المصلين، صلاة الجنازة على الأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، يتقدمهم الشيخ نواف الصباح أمير دولة الكويت، وذلك بعد أن وصل جثمان أمير الكويت الراحل إلى جامع بلال بن رباح للصلاة عليه.

واقتصرت الصلاة خلالها على الأقرباء فقط، بالإضافة إلى شخصيات خليجية.


وتم نقل جثمان الأمير الراحل إلى مقبرة الصليبيخات لدفنه.

كان جثمان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية أمس، وصل اليوم (الأربعاء)، إلى مطار الكويت على متن الطائرة الأميرية الكويتية قادمة من الولايات المتحدة الأميركية، حيث كان يتلقى العلاج قبل وفاته.

وأعلنت الكويت أمس، وفاة أميرها عن 91 عاماً، لتبدأ حالة حداد على زعيم يعدّه الكثيرون قائداً دبلوماسياً وأميراً للإنسانية.


وأدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي كان يشغل منصب ولي العهد، اليمين الدستورية اليوم أميراً للبلاد أمام مجلس الأمة الكويتي.

وحطت الطائرة في مطار الكويت قرابة الساعة 14:30 بعد ظهر اليوم بتوقيت الكويت، فيما قال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، أمس، إن حضور مراسم دفن الجثمان سيقتصر على الأقرباء، موضحاً أن الديوان الأميري يقدّر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين في التعبير عن خالص تعازيهم.

وكان في مقدمة مستقبلي جثمان الأمير الراحل، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وجمع من المسؤولين الكويتيين والمواطنين.

كما وصلت شخصيات خليجية لتأدية الصلاة على الفقيد الراحل، وتقديم واجب العزاء.


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة