الفيصل يناقش أجندة الموسم الجديد مع رؤساء الأندية اليوم

الفيصل يناقش أجندة الموسم الجديد مع رؤساء الأندية اليوم

«المسابقات» ترفض فكرة تأجيل انطلاقة الدوري
الاثنين - 10 صفر 1442 هـ - 28 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15280]
عبد العزيز الفيصل (الشرق الأوسط)

يعقد الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة اجتماعاً ظهر اليوم الاثنين برؤساء أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في العاصمة الرياض، وذلك لمناقشة مستجدات الموسم الجديد الذي بات على مشارف الانطلاق، وكذلك استراتيجية دعم الأندية المقدم من وزارة الرياضة والبالغ 5 ملايين ريال شهرياً لكل نادٍ.
كما ستعقد رابطة دوري المحترفين السعودي برئاسة عبد العزيز الحميدي المكلف برئاسة الرابطة اجتماعاً أيضاً في ذات اليوم مع رؤساء الأندية للحديث عن مستجدات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والآلية المتبعة في ظل استمرار إجراءات الوقاية الخاصة بفيروس كورونا.
وكشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم السعودي رفضت تأجيل انطلاق مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين المقررة يوم 16 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك بعد الأحاديث الإعلامية التي أشارت إلى تأجيل انطلاق الدوري لمدة أسبوعين عن موعده المحدد.
ورغم ذلك، فقد يتم بحث تأجيل انطلاقة مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مع رؤساء الأندية، وذلك لمنحها فرصة أكبر للاستعداد لانطلاق النسخة الجديدة من الدوري.
وبحسب ما تم الإعلان عنه مُسبقاً، فإن النسخة الجديدة من الدوري ستنطلق يوم 16 أكتوبر المقبل، وذلك بعد إسدال الستار على النسخة الأخيرة من البطولة التي حقق لقبها فريق الهلال يوم 9 سبتمبر (أيلول) الماضي.
وستكون انطلاقة الموسم الجديد يوم الجمعة 16 أكتوبر المقبل، مما يعني توفر قرابة 36 يوماً كفاصل زمني بين الموسمين وهي الفترة التي خصصتها الأندية للاستعداد للموسم الجديد، باستثناء الأندية المشاركة في بطولة «دوري أبطال آسيا» التي ما زالت لم تمنح لاعبيها إجازة حتى الآن بفضل استمرار المشاركة، باستثناء فريق الهلال الذي تم إقصاؤه من البطولة بقرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي عاد أول من أمس للعاصمة الرياض ومنح لاعبيه إجازة لمدة عشرة أيام.
وفي حال واصلت الفرق السعودية المشاركة حتى الآن في بطولة دوري أبطال آسيا مشوارها حتى دور نصف النهائي الذي سيقام في الثالث من أكتوبر المقبل، وبعدها ستتوقف البطولة حتى ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن قبل فترة من الآن عن إقامة مباريات دور نصف نهائي كأس الملك يوم 27 أكتوبر المقبل، حيث يلتقي الهلال بنظيره فريق أبها، فيما سيواجه فريق النصر نظيره فريق الأهلي في مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة.
وكانت مباريات دور نصف نهائي كأس الملك ستأتي بعد أيام قليلة من انطلاق النسخة الجديدة للدوري، إلا أن أي تأجيل لموعد بدء المسابقة قد يجعل مباريات دور نصف نهائي كأس الملك بمثابة افتتاح الموسم الرياضي الجديد.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة