وعد: الأغنية المصرية أساس الفن العربي

وعد: الأغنية المصرية أساس الفن العربي

الفنانة السعودية قالت لـ«الشرق الأوسط» إنها واجهت الاكتئاب بعد إصابة ابنتها بـ«كورونا»
السبت - 9 صفر 1442 هـ - 26 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15278]

قالت الفنانة السعودية وعد إنها تعتبر الأغنية المصرية أساس الفن العربي، مشيرة في حوار مع «الشرق الأوسط»، إلى أنها طرحت ألبومها الجديد «وعد 2020» من أجل إعادة رسم البسمة على وجوه متابعيها، بعد معاناة عزلة جائحة «كورونا»، موضحة أنها أصيبت باكتئاب بعد إصابة ابنتها بهذا الفيروس.

وقالت الفنانة وعد لـ«الشرق الأوسط»: {لا أريد من أحد أن يغضب مني... فأنا مقتنعة بأن الأغنية المصرية هي أساس الفن العربي، ومن يقول غير ذلك لا يفهم حقيقة الفن والغناء مطلقاً}. وتابعت: {نحن جميعاً في المنطقة العربية تربينا على الفن المصري، وأصبح هذا الفن متربعاً داخل قلوبنا جميعاً، حتى مَن لم يدرس الفن والغناء قد تعلمه واعتاده بسبب كثرة استماعه للفن المصري، لذلك أنا أحرص دائماً على أن تكون الأغنية المصرية حاضرة في ألبوماتي، وتكون ركيزة أساسية من ركائز نجاح الألبوم}.

وأعلنت نيتها زيارة العاصمة المصرية خلال الفترة المقبلة لتصوير 3 أغنيات في حال تحسن الوضع الصحي بشكل عام وتراجع انتشار الوباء. وعن سبب عودتها للألبومات الغنائية بعد غياب دام نحو 10 سنوات قدمت خلالها الأغنيات «السينغل» فقط، أجابت: {أنا من أوائل الفنانات اللاتي قدمن فكرة الأغنية (السينغل) بالوطن العربي، وطوال السنوات الماضية كان كثيرون ينتقدونني على ذلك (...) لكن مع مرور الوقت نجحت رؤيتي، وأصبحت الأغنية السينغل هي الرائدة}.

وتحدثت عن إصابة ابنتها الوحيدة حسناء بفيروس «كورونا»، قائلة إنها {كانت تجربة مريرة جداً، عشت خلالها أصعب 15 يوماً في حياتي، فابنتي الوحيدة كانت مريضة بهذا الفيروس اللعين، وهي في أميركا، وأنا في قارة أخرى، وغير قادرة على مقابلتها وضمها لحضني، فأُصبتُ بالاكتئاب حتى موعد خروجها من المستشفى}.
... المزيد


مصر موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة