الإمارات واليونان تبحثان تطورات الأوضاع في شرق «المتوسط»

الإمارات واليونان تبحثان تطورات الأوضاع في شرق «المتوسط»

الجمعة - 7 صفر 1442 هـ - 25 سبتمبر 2020 مـ
رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس لدى استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان (إ.ب.أ)

بحث رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم (الجمعة)، مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليوناني لوزير الخارجية الإماراتي في أثينا، حيث بحثا علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك بينهما في العديد من المجالات، منها القطاع الصحي، والعلوم والتكنولوجيا والأمن الغذائي والمائي والطاقة المتجددة والنفط.
وناقش الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، منها ليبيا وإيران، واستعرضا معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، ودورها في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وسبل مواجهة تداعياته، ودعم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح.
وأكد رئيس وزراء اليوناني ووزير الخارجية الإماراتي على العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين، وقيادتهما، والعمل المشترك من أجل تأسيس شراكة استراتيجية وتعزيز التعاون في المجالات كافة.
وأشار الشيخ عبد الله بن زايد إلى تطلع دولة الإمارات إلى تعزيز العلاقات مع اليونان، وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين، ويعود بالخير على شعبيهما.


اليونان الامارات العربية المتحدة اليونان أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة