تسلا تلجأ إلى القضاء لإلغاء قرار ترمب بفرض رسوم على الواردات من الصين

تسلا تلجأ إلى القضاء لإلغاء قرار ترمب بفرض رسوم على الواردات من الصين

الخميس - 6 صفر 1442 هـ - 24 سبتمبر 2020 مـ
شعار شركة تسلا (أرشيفية - رويترز)

أقامت شركة صناعة السيارات الكهربائية (تسلا) دعوى قضائية لإلغاء قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب فرض رسوم إضافية على مكونات السيارات الكهربائية التي تستوردها الشركة من الصين.
وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن «تسلا» أقامت الدعوى يوم الاثنين الماضي أمام محكمة التجارة الدولية في نيويورك بهدف اعتبار هذه الرسوم غير قانونية وحق الشركة في استرداد ما دفعته من رسوم إلى جانب فوائد هذه الأموال، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وتطعن الشركة الآن على الإجراءات التي اتخذها الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتزر الذي تعتبره متهماً في القضية.
كان مكتب الممثل التجاري قد رفض في العام الماضي طلباً من «تسلا» لإعفاء وارداتها على أجهزة الكومبيوتر والشاشات التي تستخدمها في سيارتها «موديل 3» من الصين والتي تبلغ 25 في المائة. وقالت «تسلا» في ذلك الوقت إن هذه الرسوم ترفع تكاليف إنتاج سياراتها وتعرضها لأضرار اقتصادية.
وفي عام 2018 ذكرت الشركة أن زيادة الرسوم على وارداتها من مكونات السيارات من الصين سيكلفها 50 مليون دولار من أرباحها خلال الربع الرابع من ذلك العام.
يذكر أن قرار الرئيس ترمب تمديد الرسوم المفروضة على الواردات القادمة من الصين وفقاً للقسم 301 من قانون التجارة الأميركي لعام 1974 قد أدى إلى إقامة مئات الدعاوى أمام محكمة التجارة الدولية.


أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة