السعودية تحتفل باليوم الوطني في عام قيادة «العشرين»

السعودية تحتفل باليوم الوطني في عام قيادة «العشرين»

المناسبة محطة لتذكّر 9 عقود من الإنجازات
الأربعاء - 5 صفر 1442 هـ - 23 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15275]
الملك سلمان في القمة الاستثنائية أمام مجموعة «العشرين»

تحتفي المملكة العربية السعودية، اليوم، بيومها الوطني، مستعيدة فيه إنجازات حققتها خلال العقود التسعة الماضية، في شتى المجالات، منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وحتى العهد الحالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وبينما يبلغ اليوم الوطني السعودي، هذا العام محطته التسعين، تواصل المملكة تحقيق إنجازات داخلية واسعة، عبر «رؤية 2030»، وأخرى خارجية عبر لعب أدوار متقدمة على المستوى الدولي, احتضنت فيها فرقاء وعززت قيم التعايش، وأنهت حروباً أهلية في دول شهدت نزاعات.

وتتوّج السعودية عامها التسعين بترؤس {مجموعة العشرين} وقيادة جهود المجموعة في التصدي لتداعيات وباء {كورونا المستجد}.

وتواصل السعودية، في عامها التسعين، أيضاً، لعب أدوار بارزة في مختلف المنظمات الدولية وعبر العديد من الشراكات. وقد وضعت هذه الأدوار والشراكات، السعودية في موقع رئيسي في صناعة السلام دولياً وتعزيزه، وهو ما ترجمته في دول عدة ضخت فيها مليارات الدولارات، واستضافت مختلف الأطراف سعياً إلى توحيد كلمتهم ونبذ خطاب الكراهية ووقف الاقتتال، إضافة إلى إغاثة العديد من الدول المنكوبة حول العالم بأرقام مليارية لم يتوقف ضخها، بل يزداد سنة بعد أخرى.

والسعودية من منطلق دورها ومكانتها عربياً وإسلامياً، سواء سياسياً أو اقتصادياً، في موقع رئيسي لتعزيز السلام وتوحيد الخطاب على المستوى العربي أو الإسلامي والتقليل من حدته، وبناء جسور تواصل بين الشعوب العربية والإسلامية وغيرها من شعوب العالم، واحتواء الأزمات التي تنشأ داخلها.


... المزيد

 


السعودية اليوم الوطني السعودي قمة العشرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة