أميركا وأوروبا تعتقلان 179 في عملية مشتركة ضد شبكة الإنترنت المظلمة

أميركا وأوروبا تعتقلان 179 في عملية مشتركة ضد شبكة الإنترنت المظلمة

الثلاثاء - 4 صفر 1442 هـ - 22 سبتمبر 2020 مـ
تُستخدم الشبكة المظلمة غالباً لبيع وشراء السلع غير المشروعة (رويترز)

أعلنت الولايات المتحدة وأوروبا، اليوم (الثلاثاء)، اعتقال 179 من المشتبه بهم في إطار عملية منسقة تستهدف الأفراد على شبكة الإنترنت المظلمة أو الـ«Dark web».

وأفادت الشرطة الأوروبية «يوروبول» ووزارة العدل الأميركية بأن العملية الدولية أدت أيضاً إلى ضبط أكثر من 6.5 مليون دولار نقداً وعملات افتراضية، بالإضافة إلى 500 كيلوغرام من المخدرات مثل الفنتانيل والهيروين والكوكايين وحبوب الهلوسة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وشهدت الولايات المتحدة اعتقال 121 مشتبهاً بهم، تليها ألمانيا التي شهدت اعتقال 42 شخصاً ثم 8 في هولندا و4 في بريطانيا و3 في النمسا. ولا يزال كثير من التحقيقات جارياً.

ووصفت وزارة العدل الأميركية العملية المعروفة باسم «ديسرب تور» بأنها انتصار كبير ضد سوق المخدرات غير الشرعية، والتي انتقلت بشكل متزايد إلى الإنترنت في السنوات الأخيرة.

وتعد شبكة الإنترنت المظلمة جزءاً من الإنترنت غير المرئي لمحركات البحث ولا يمكن الوصول إليه إلا من خلال متصفح مجهول يسمى «تور». وتُستخدم الشبكة المظلمة غالباً لبيع وشراء المخدرات والمواد الإباحية وغيرها من السلع غير المشروعة.

وقالت وزارة العدل الأميركية، في بيان، إن «عملية ديسرب تور هي أكبر عملية تقوم بها حكومة الولايات المتحدة حتى الآن ضد النشاط الإجرامي على الشبكة المظلمة، خاصة الاتجار بالمواد الأفيونية».


أميركا أوروبا أخبار أميركا اخبار اوروبا الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة