إصابات الموجة الجديدة في أوروبا تجاوزت «ذروة» الأولى

إصابات الموجة الجديدة في أوروبا تجاوزت «ذروة» الأولى

«كورونا» يخطف نجم أغنية «المالوف» الجزائرية بناني
الثلاثاء - 4 صفر 1442 هـ - 22 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15274]
عاملون صحيون في مركز خاص بـ«كوفيد 19» افتتحه «الهلال الأحمر» و«الصليب الأحمر» في عدن اليمنية (رويترز)

رسم كبار الأطباء الذين يقدمون المشورة للحكومة البريطانية أمس صورة قاتمة لوضع فيروس {كورونا} في المملكة المتحدة، وسط توقعات بأن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون اليوم إجراءات جديدة للتصدي لانتشار الوباء.

وحذّر المستشارون الصحيون للحكومة البريطانية في مؤتمر صحافي أمس من أن الإصابات {تتضاعف كل 7 أيام}، وأنه إذا استمرت الأمور على حالها فإن يُتوقع أن تصل إلى 50 ألف حالة يومياً بحلول منتصف أكتوبر (تشرين الأول) و200 حالة وفاة يومياً خلال نوفمبر (تشرين الثاني). وتنذر هذه التوقعات بخريف قاس في ظل موجة ثانية من الوباء بدأت تتفشى.

وقال وزير الصحة، مات هانكوك، أمس، إن «منظمة الصحة العالمية» أكدت أن الإصابات الجديدة في أوروبا أعلى حالياً من المستوى الذي وصل إليه الوباء خلال «الذروة» التي بلغها سابقاً.

وتواجه بريطانيا، كما العديد من الدول حول العالم، ضغوطاً من أجل فرض إغلاق عام جديد مثلما حصل خلال ذروة تفشي الوباء في الربيع.

في غضون ذلك، اقترب عدد الوفيات في الولايات المتحدة من 200 ألف شخص، بعد أربعة أشهر فقط من أواخر مايو (أيار) الماضي، حين وصل العدد إلى 100 ألف.

وتوفي أمس نجم أغنية {المالوف} في الجزائر الفنان حمدي بناني عن 77 عاماً، جراء تداعيات إصابته بـ {كوفيد - 19}. ولُقّب الراحل بـ{الملاك الأبيض}، نسبة إلى الكمان الأبيض الذي كان يرافقه دائماً.
... المزيد


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة