عرب و عجم

عرب و عجم

الثلاثاء - 4 صفر 1442 هـ - 22 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15274]

> عبد العزيز بن خالد الشمري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق، التقى أول من أمس، فائق زيدان، رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، حيث بحثا سُبلَ استكمال المباحثات المشتركة بين الجانبين. وناقش رئيس المجلس استكمال المباحثات القضائية التي ناقشها الوفد القضائي العراقي لدى زيارته المملكة العربية السعودية.

> الدكتور محمد البدري، سفير مصر لدى الصين، افتتح أول من أمس، مع محافظ إقليم تشانسي الصيني Liu Wu، المنتدى الثاني لحضارات الأنهار العظمى للسياحة، الذي تم اختيار مصر كضيف شرف له لهذا العام. وأكد السفير خلال كلمته على أهمية التراث الحضاري للإنسانية وضرورة دعم التفاعل بين الحضارات المختلفة، داعياً إلى أهمية الانفتاح الثقافي بين الحضارتين المصرية والصينية، ومستعرضاً تاريخ الحضارة المصرية على مدار سبعة آلاف سنة، ومحورية نهر النيل في خلق هذه الحضارة والثقافة المرتبطة بها.

> بهية جواد الجشي، سفيرة مملكة البحرين في بروكسل والمعتمدة لدى دوقية لوكسمبورغ الكبرى ومملكة الدنمارك وممثلتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، استقبلت أول من أمس، رئيس قسم شبه الجزيرة العربية لدى هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي غابريل مونيرا، حيث ناقشا الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين لمواجهة جائحة «كورونا». وأفادت السفيرة بأن المملكة تعاملت منذ بدء الجائحة بالشكل الذي يضمن سلامة وصحة المواطنين والمقيمين من خلال توفير سبل العلاج والرعاية والوقاية والتوعية المجتمعية.

> محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية المصري، والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، افتتحا أول من أمس، المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الخاص بنواب المحافظين، بمقر الأكاديمية، والذي يستمر لمدة 5 أيام. وقال الوزير إن المرحلة الثانية من البرنامج تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري بتنفيذ تدريب مكثف لنواب المحافظين، والذي بدأت مرحلته الأولى في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأشاد بالجهود التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية للتدريب في تأهيل ورفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية.

> أحمد ناصر المحمد، وزير الخارجية ووزير الدفاع بالإنابة الكويتي، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية غانا أحمد الرفاعي يحيى إيدي، في ديوان عام وزارة الخارجية، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى الكويت. وأشاد الوزير خلال اللقاء بجهود السفير وإسهاماته التي قدمها في إطار تعزيز أواصر العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

> نيكولاس تروفي، سفير السويد في الرياض، استقبله أول من أمس، عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبحثا خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية والسبل الكفيلة بالتصدي لفيروس «كورونا» والحد من مخاطره الصحية والاقتصادية على دول العالم. وأثنى السفير على الآلية الاحترافية التي يعمل بها المركز وإعداده وتنسيقه للبرامج الإنسانية والإغاثية، ودعمه المحتاجين في مختلف دول العالم.

> علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام البحريني، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية السودان لدى البحرين إبراهيم محمد الحسن، وخلال اللقاء رحب الوزير بالسفير، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومتمنياً لجمهورية السودان الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار. من جانبه، أعرب السفير عن شكره وتقديره لوزير الإعلام على ترحيبه وحسن استقباله، واهتمامه بتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

> الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات، بحث أول من أمس، عبر الاتصال المرئي، مع نصر الدين مفرح، وزير الشؤون الدينية والأوقاف بجمهورية السودان، سبل تعزيز التعاون المشترك في الشأن الديني وتبادل الخبرات في الوعظ والبحوث وتدريب الأئمة. وبحث الاجتماع آلية دعم دولة الإمارات لوزارة الشؤون الإسلامية في السودان وتقديم الدعم للمساجد، والمواصلة في عقد دورات تدريب الأئمة. فيما أشاد مفرح بالعلاقات الوثيقة بين الدولتين والشعبين الشقيقين، والتواصل الحضاري بينهما خدمة للأهداف المشتركة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة