حمد الله يقتحم سجلات «آسيا» التهديفية من بوابة النصر

حمد الله يقتحم سجلات «آسيا» التهديفية من بوابة النصر

تألق بشكل لافت في مواجهة سباهان الأخيرة
الخميس - 30 محرم 1442 هـ - 17 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15269]
حمد الله سجل هدفين في مباراة سباهان الأخيرة (الشرق الأوسط)

اختارت شركة «أوبتا» للإحصائيات، النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي، كأفضل لاعب في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا،2020‪ بعد تألقه في مواجهة سباهان الإيراني، مساء، أول من أمس (الثلاثاء)، بتسجيله هدفي فريقه النصر في المباراة، ليقود الفريق إلى صدارة المجموعة الرابعة.
وتفوق المهاجم المغربي بفارق ضئيل على الإسباني سانتي كازورلا، الذي شارك في مباراته الآسيوية الأولى برفقة نادي السد القطري، وتعادل مع العين الإماراتي 3 - 3. وقدم أداء مميزاً وسجل هدفاً جميلاً في مجموعة النصر ذاتها، التي تسمى بالحديدية لقوة الفرق الأربعة الموجودة فيها.
وقاد حمد الله فريق النصر لرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد سباهان أصفهان عند 3 نقاط في المركز الثالث.
ونشر الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا على موقع «تويتر»، صورة لحمد الله معلقاً عليها: «أوبتا تختار المغربي عبد الرزاق حمد الله، كأفضل لاعب في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، بتقييم 8.7 من 10 متفوقاً على الإسباني كازورلا لاعب السد، والإيطالي جيوفينكو، نجم الهلال السعودي».
وأصبح حمد الله الهداف التاريخي للنصر في دوري أبطال آسيا، برصيد 8 أهداف، كما وصل النجم المغربي الكبير، إلى هدفه رقم 91، مع أصفر الرياض، في مختلف البطولات، وذلك خلال موسمين فقط قضاها مع الفريق.
وبدأ حمد الله أهدافه بالنسخة الآسيوية الحالية في شباك السد القطري، ضمن الجولة الأولى من البطولة في نسختها الحالية، وأتبع ذلك بهدف في مرمى العين الإماراتي بالجولة الثانية، وأخيراً أحرز ثنائية في شباك سباهان الإيراني.
ويتصدر حمد الله قائمة هدافي دوري أبطال آسيا للنسخة الحالية 202‪0 بـ4 أهداف.
ونفّذَ حمد الله 5 تسديدات على المرمى في دوري أبطال آسيا هذا العام ونجح في تسجيل 4 منها.
وفي السياق ذاته، تألقت الفرق السعودية الأربعة المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للنسخة الحالية، بعد تصدرها لجميع مجموعات منطقة الغرب في آسيا، حيث بدأ الأهلي أولى مباريات الفرق السعودية، أول من أمس (الاثنين)، وتمكن من الفوز على الشرطة العراقي بهدف ماركو مارين الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، مانحاً فريقه الصدارة وتأهل الفريق الفريق إلى دور الستة عشر من المجموعة الأولى بعد حصده 6 نقاط مع خصم النقطة التي حصل عليها أمام الوحدة الإماراتي، الذي انسحب من البطولة بسبب إصابة لاعبيه بفيروس «كورونا» لتلغي اللجنة المنظمة نتائج الفريق.
وفي اليوم ذاته، استطاع الهلال أن يتغلب على ظروف غيابات 6 من عناصره بسبب إصابتهم بـ«كورونا»، وحقق فوزاً صعباً (2 - 1) على باختاكور الأوزبكي، حيث تمكّن البديل هتان باهبري من إحراز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بالدقيقة 97، ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط حاصداً العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، وحصد نجم الفريق سالم الدوسري جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وبعد 24 ساعة من صدارة الأهلي والهلال، جاء النصر ليكمل اللوحة بفوز مهم أمام سباهان الإيراني، بهدفين دون مقابل، عن طريق هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة، وهو الفوز الذي كفل للأصفر صدارة مجموعته الرابعة برصيد 7 نقاط.
ورغم خسارته بهدف دون رد أمام بیرسبولیس الإيراني، بقي فريق التعاون في صدارة مجموعته الثالثة برصيد 6 نقاط متفوقاً على الدحيل القطري بفارق الأهداف.


السعودية الألعاب الآسيوية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة