ناني روما يقود فريق البحرين في «رالي داكار 2021»

ناني روما يقود فريق البحرين في «رالي داكار 2021»

شارك 24 مرة في البطولة التي تحضنها السعودية
الأربعاء - 29 محرم 1442 هـ - 16 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15268]
السائق ناني روما سيشارك في «رالي داكار السعودية» (الشرق الأوسط)

أعلن فريق البحرين «رايد إكستريم» اختيار السائق ناني روما لقيادة سيارة الفريق المشاركة في «رالي داكار السعودية»، الذي سينطلق عام 2021، حيث سيستفيد الفريق من خبرة السائق الإسباني الطويلة في سباقات السيارات، وسجله الحافل الذي يشمل فوزه مرتين في «رالي داكار» في كل من سباقات السيارات والدراجات.
وسبق لروما أن شارك في 24 سباق رالي داكار منذ عام 1996، وكانت مشاركاته في السنوات التسع الأولى على الدراجة، ليحقق الفوز أخيراً عام 2004، بعد ذلك انتقل إلى التنافس في سباقات السيارات، ليحرز فوزه الثاني في «رالي داكار للسيارات» عام 2014؛ ما يجعل من السائق البالغ من العمر 48 عاماً أحد المتسابقين الثلاثة الذين تمكنوا من الفوز في «رالي داكار» باستخدام كل من الدراجة والسيارة.
ويمثل فريق البحرين «رايد إكستريم» مشروعاً مشتركاً بين شركة ممتلكات، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، وشركة «برودرايف» البريطانية الرائدة في قطاع السيارات الرياضية. وينتقل روما إلى الفريق البحريني من فريق من بورغفارد الألماني، حيث سبق أن خاض سباق داكار في سيارة «ميني». وقد تمكن الإسباني بفضل خبرته الواسعة في «رالي داكار» من فهم التحديات التي تمثلها المشاركة في «رالي داكار» للفرق ولسائقيها. وبفضل الخبرة والطموح المشتركين بين روما وفريق البحرين «رايد إكستريم»، يواصل الفريق تعزيز مكانته منافساً على لقب «رالي داكار 2021».
وفي معرض تعليقه على انضمامه إلى فريق البحرين «رايد إكستريم»، قال ناني روما «أنا متحمس لانضمامي إلى فريق البحرين (رايد إكستريم) بسبب الطموح الكبير لدى جميع العاملين فيه، وأتطلع إلى انطلاق رحلتي مع الفريق. يتمتع فريق البحرين (رايد إكستريم) بخبرة واسعة وطموح لتحقيق النجاح في (رالي داكار)؛ لذا كانت فرصة الانضمام إليه لا تعوض. وأعتقد أن صناعة سيارة فائزة من خلال الجمع بين تراث شركة ممتلكات في دعم رياضة السيارات، وخبرة ديفيد ريتشاردز وشركة (برودرايف)، ستؤدي إلى تغيير حقيقي في (رالي داكار)».
ويتولى ديفيد ريتشاردز قيادة فريق البحرين «رايد إكستريم»، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «برودرايف» البريطانية. ويتمتع ريتشاردز بسجل حافل يشمل فوزه بستة ألقاب في بطولة العالم للرالي، فضلاً عن فوزه خمس مرات في سباق «لو مان»، وخبرته الطويلة في قيادة فرق «الفورمولا1»، لكن هذه ستكون مشاركته الأولى في «رالي داكار».
وبالنسبة إلى مملكة البحرين، يعدّ فريق البحرين «رايد إكستريم» آخر إنجازات المملكة في عالم رياضة السيارات، ويمثل خطوة جديدة في رحلة المملكة في عالم الرياضة.
من جانبه، قال ديفيد ريتشاردز، مدير فريق البحرين «رايد إكستريم»، «يعدّ ناني أحد ألمع سائقي (رالي داكار) وأكثرهم خبرة، حيث شارك في 24 سباق داكار، وتمكن من تحقيق إنجاز فريد يتمثل بفوزه في (رالي داكار) مرتين الأولى على الدراجة والثانية في سيارة. يعمل روما بشكل وثيق مع مهندسي شركة (برودرايف) لتقديم رؤيته وخبرته القيمة، وسيجري آلاف اختبارات على مدى آلاف الكيلومترات في أوروبا والشرق الأوسط في الأشهر المقبلة».


البحرين أخبار البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة