الشباب يترقب وصول بانيغا اليوم

الشباب يترقب وصول بانيغا اليوم

الأربعاء - 29 محرم 1442 هـ - 16 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15268]
بانيغا سيكون إضافة كبيرة لتشكيلة الشباب (الشرق الأوسط)

يصل مساء اليوم (الأربعاء)، إلى الرياض النجم الأرجنتيني إيفر بانيغا، لاعب الشباب الجديد، وسيخضع النجم الأرجنتيني إلى الفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا، تنفيذاً للبروتوكول الطبي الذي تعتمده وزارة الرياضة السعودية قبل الالتحاق بمعسكر للفريق استعداداً للموسم الجديد.
وكانت إدارة الشباب برئاسة خالد البلطان قد أعلنت في يناير (كانون الثاني) الماضي، تعاقدها مع نجم خط الوسط الأرجنتيني إيفر بانيغا لمدة 3 مواسم بداية من الموسم المقبل في صفقة انتقال حر.
وأقام إشبيلية مؤتمراً وداعياً لنجمه الأرجنتيني يوم الجمعة الماضي، وأعرب من خلاله بانيغا عن حزنه الشديد للرحيل عن الفريق الأندلسي، وقال: «علي أن أرحل عن نادي حياتي، وسأرحل مرفوع الرأس ومعي لقب آخر».
وحقق بانيغا مع إشبيلية الإسباني 3 ألقاب لبطولة الدوري الأوروبي، آخرها في منتصف الشهر الماضي، وذلك بفوز إشبيلية في المباراة النهائية على إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وفي مطلع يوليو (تموز) الماضي، وافقت إدارة نادي الشباب على تمديد عقد بانيغا مع ناديه الإسباني، حتى نهاية الموسم الرياضي، وذلك بسبب توقف المنافسات الرياضية حول العالم لتفشي وباء فيروس «كورونا المستجد». وبدأ صاحب الـ32 عاماً مسيرته الكروية في بوكا جونيورز الأرجنتيني، ثم انضم إلى فالنسيا الإسباني في عام 2008 حيث لعب 162 مباراة رسمية، وساعد الفريق في الفوز بكأس ملك إسبانيا في عام 2008.
وانتقل بعدها إلى إشبيلية ووقع عقداً معه لمدة 5 سنوات في 2014، وفي عام 2015 أحرز بانيغا 9 أهداف في 46 مباراة، وظهر في نهائي الدوري الأوروبي وساعد فريقه في التتويج بلقب كأس الاتحاد بالفوز بنتيجة 3 - 1 على ليفربول الإنجليزي.
ومثل العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، كأتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.
وكما كان جزءاً من تشكيلة الأرجنتين الحائزة على جوائز الأولمبياد عام 2008، وساعد منتخب بلاده في الوصول إلى نهائي كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، مرتين في عامي 2015 و2016 وشارك برفقة ميسي في كأس العالم 2018 بروسيا.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة