ماذا ستطلق {أبل} اليوم؟

ماذا ستطلق {أبل} اليوم؟

توقعات بأجهزة جديدة وبطاريات
الثلاثاء - 28 محرم 1442 هـ - 15 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15267]

من المعتاد لدى شركة أبل أن تعلن عن تشكيلة جديدة ومذهلة من هواتف آيفون في فعالية شهر سبتمبر (أيلول) المرتقبة بشدة، ولكن ليس هذا العام.
بدلا من ذلك، تشير الشائعات - فضلا عن بعض التلميحات من واقع الدعوات المشفرة للفعالية المنتظرة - إلى أن الشركة تعتزم الكشف عن تحديثات جديدة لساعة أبل ولجهاز آيباد اللوحي.
وكما هو الحال مع مؤتمر أبل العالمي للمطورين، وأغلب الفعاليات التقنية الأخرى التي جرى تنظيمها منذ بداية جائحة «كورونا» المستجد، سوف يكون إطلاق المنتجات الجديدة لدى الشركة افتراضيا بالكامل. وسوف يجري البث المباشر عبر موقع الشركة الإلكتروني اعتبارا من الساعة الواحدة مساء بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأميركية. وفيما يلي نظرة على ما يمكن توقعه من منتجات جديدة في تلك الفعالية وفقا لآخر التقارير الإخبارية.


ساعة أبل الجديدة
جاء في الدعوات الخاصة لفعالية اليوم عبارة «تايم فلايز»، في إشارة إلى تحديثات الشركة على ساعة أبل. ورغم أن الجيل السادس من ساعة أبل هو المتصدر للتحديثات المرتقبة على أرجح الأقوال، فإن شبكة بلومبرغ الإخبارية قد أفادت بأن النماذج الاعتيادية الجديدة سوف تظهر أيضا في الفعالية.
وهناك شائعات أخرى تدور حول ساعة أبل الجديدة التي سوف تضيف ميزات أخرى غير مسبوقة مثل إمكانية مراقبة مستويات الأكسجين في الدم مع عمر أطول لبطارية الساعة.
وكانت التحديثات المعنية بالصحة من أبرز نقاط البيع الرئيسية لساعة أبل، والتي تحولت إلى منتج من المنتجات الرائجة للغاية منذ طرحها للمرة الأولى في عام 2015، وفي العام الماضي، نجحت شركة أبل في بيع 31 مليون ساعة، وهو رقم يفوق ما تمكنت صناعة الساعات السويسرية بأكملها من بيعه من ساعات في عام 2019، وفقا لموقع «استراتيجي أناليتيكس».


جهاز آيباد الجديد
تشير الشائعات أيضا إلى أن شركة أبل تعتزم الإعلان عن جهاز آيباد اللوحي الجديد أو ما يسمى بـ«آيباد إير» في الفعالية.
وذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية أن شركة أبل تستعد لطرح جهاز «آيباد إير» الجديد بشاشة عريضة من الحافة إلى الحافة. وفي الوقت نفسه، تشير جملة من الشائعات إلى أن الإعلانات الجديدة من جانب الشركة سوف تشتمل على نموذج جديد ومنخفض التكلفة من جهاز آيباد اللوحي.
وسوف يشكل هذا الإطلاق الثاني لأجهزة آيباد اللوحية من جانب الشركة خلال العام الحالي، حيث كشفت الشركة اللثام عن تحديث لخط إنتاج أجهزة «آيباد برو» في شهر مارس (آذار) من العام الجاري. وقالت شركة أبل في ذلك الوقت إنها تمكنت من بيع 500 مليون جهاز آيباد اللوحي حتى الآن، واستمر ذلك المنتج الرائع متصدرا لقوائم أكثر الأجهزة مبيعا خلال السنوات العشر الماضية. ومن المنتظر لجهاز آيباد الجديد أن يلقى منافسة قوية من أحد كبار المنافسين لشركة أبل في هذه السوق، ألا وهي شركة سامسونغ، والتي طرحت جهازين لوحيين جديدين في الشهر الماضي - وهما جهاز «غالاكسي تاب إس 7»، ثم جهاز «غالاكسي تاب إس 7 بلس» - وتزعم الشركة أنهما من الأجهزة اللوحية الأولى على مستوى العالم التي تدعم شبكة «جي 5» الحديثة والمتوفرة في الولايات المتحدة الأميركية.


إمكانات هاتف آيفون 12 وشبكة 5G الحديثة
وأثارت دعوات فعالية اليوم المزيد من الشائعات بين الجماهير بأن الشركة تعتزم الإعلان عن هاتف آيفون 12 أيضا. ومع ذلك، ذكرت شبكة بلومبرغ الإخبارية أن هواتف آيفون لن يتم الإعلان عن طرحها حتى حلول شهر أكتوبر (تشرين الأول) القادم. وأعلنت شركة أبل من قبل أن هواتف آيفون الجديدة سوف يجري شحنها في وقت متأخر قليلا عن المعتاد خلال العام الجاري.
وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تكشف الشركة اللثام عن هاتف آيفون 12 الجديد الذي يدعم قدرات شبكة 5G في خريف العام الجاري، وهو سوف يكون أول هاتف آيفون يملك إمكانية الاتصال بالشبكات اللاسلكية الجديدة فائقة السرعة التي تطرحها شركات خدمات الهواتف المحمولة.
هذا، ويتوقع المحللون أن يقوم هاتف آيفون المتصل بشبكة 5G الحديثة أن يستحدث دورة فائقة من تحديثات الهاتف، مما قد يحفز ملايين المستخدمين على شراء الهاتف االجديد.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة