سيطرة زرقاء على تشكيلة دوري أبطال آسيا 2019

سيطرة زرقاء على تشكيلة دوري أبطال آسيا 2019

رازفان: هدفنا تحقيق اللقب مرة أخرى
الاثنين - 27 محرم 1442 هـ - 14 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15266]
لاعبو الهلال في لقطة تفاؤلية خلال تدريباتهم استعداداً لمواجهة باختاكور الأوزبكي (الشرق الأوسط)

فرض فريق الهلال «حامل اللقب»، سيطرته على القائمة المثالية في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال آسيا، التي كشف عنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل يوم واحد من استئناف مباريات النسخة الحالية، حيث تواجد لاعبو فريق الهلال المتوج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة بشكل طاغٍ على القائمة.
وجاءت القائمة المثالية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم موزعة بين تصويت الجماهير، وبين قراءات وتحليلات رقمية لشركة أوبتا المتخصصة في التحليل الرياضي.
وشهدت القائمة المثالية وجود خمسة لاعبين من فريق الهلال في قائمة تصويت الجماهير وثلاثة لاعبين من قائمة أوبتا، في حين وجود لاعب واحد من فريق النصر في قائمة تصويت الجماهير وقائمة أوبتا، والحال ذاته للاعب واحد من فريق الأهلي.
وتواجد في القائمة المثالية على صعيد قائمة تصويت الجماهير كل من عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، وعلي البليهي وياسر الشهراني على صعيد خط الدفاع، فيما تواجد سالم الدوسري والإيطالي جيوفينكو، بالإضافة إلى المهاجم الفرنسي غوميز هداف النسخة الماضية من البطولة، كما تواجد البرازيلي جوليانو لاعب فريق النصر، والمهاجم السوري عمر السومة لاعب فريق الأهلي.
وضمت القائمة المثالية بحسب إحصائيات أوبتا كلاً من علي البليهي في خط الدفاع وياسر الشهراني، بالإضافة للمهاجم الفرنسي غوميز من فريق الهلال، في حين استمر البرازيلي جوليانو قائد فريق النصر بالحضور في القائمة وكذلك المهاجم عمر السومة لاعب فريق النادي الأهلي.
من جهة أخرى، أعلن الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال أن هدفهم هو بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا النسخة الحالية، وقال لوشيسكو في المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل مواجهة باختاكور الأوزبكي: قدمنا إلى هنا برغبة بلوغ النهائي بعد أن حققنا الدوري.
وأوضح الروماني الذي نجح في قيادة فريقه لتحقيق لقب البطولة في النسخة الماضية: مستعدون جيداً لمواجهة باختاكور، ونملك لاعبين متميزين لديهم القدرة على تعويض غياب المصابين بفيروس كورونا.
وأشار لوشيسكو: وضعنا في خططنا مع بداية الموسم حدوث إصابات للاعبين، ولأننا فريق متميز لدينا البديل الجاهز.
من جانبه، قال عبد الله المعيوف حارس مرمى الفريق الكروي الأول بالنادي: «استعدادنا كلاعبين لا يختلف عن أي مباراة. عملنا بشكل جيد في التدريبات، وعلينا أن نبدأ من مباراة باختاكور بصورة جيدة، لنتخطى دور المجموعات ونواصل مهمتنا في الحفاظ على اللقب».
وختم المعيوف حديثه: نحن منظومة عمل متكاملة من لاعبين ومدربين وإدارة وجماهير، ونحرص دائماً على وضع الأهداف التي نريد تحقيقها، ونعمل على الوصول إليها.
من جهته، أوضح الصربي فلادان مدرب فريق الأهلي أنهم لم يجدوا وقتاً كافياً لإعداد الفريق لمباريات دوري أبطال آسيا التي تستأنف نشاطها اليوم الاثنين، مشيراً في المؤتمر الصحافي: نتمنى أن نقدم كرة قدم جميلة مع تحقيق نتائج إيجابية للمضي قدماً في البطولة.
وأشار مدرب فريق الأهلي الذي سيواجه نظيره فريق الشرطة العراقي ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات: سعيد بعودة عدد من اللاعبين المصابين، وغياب ساريتش مؤثر لكونه واحدا من أهم لاعبي الفريق، ونتمنى عودته سريعاً.
وختم فلادان حديثه: سنلعب عددا كبيرا من المباريات في وقت قصير، لكننا سنركز على كل مباراة على حدة من أجل تحقيق الانتصار والوصول للأدوار المقبلة.
من جانبه، أوضح عمر السومة مهاجم فريق الأهلي وهدافه: نمتلك لاعبين مميزين ولديهم إمكانيات عالية في كل مراكز اللعب ومصممون على تحقيق الفوز والوصول للأدوار المتقدمة، مضيفاً: نفتقد اللاعب ساريتش لكننا نملك البديل المناسب.
ميدانياً، بات الهلال محاصراً بجملة من الغيابات بعد تعرض خمسة من لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا دون ظهور أي أعراض صحية عليهم، إلا أن الخماسي محمد البريك وسلمان الفرج وصالح الشهري وحمد العبدان ومحمد الواكد يخضعون لإجراءات العزل الصحي، قبل أن ينضم لقائمة المصابين مد الله العليان بعد تعرضه لإصابة بالعضلة الضامة.
وتسببت إصابة العليان بربكة فنية للروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال، الذي كان يعول على وجود العليان بديلاً لمحمد البريك، إلا أن غياب الثنائي سيضطره لإشراك اللاعب أمير كردي الغائب عن المباريات منذ فترة طويلة، أو سيلجأ لإعادة أحد لاعبي خط الوسط لهذا المركز.


آسيا كأس آسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة