«هواوي» تكشف عن الإصدار الثاني من نظام التشغيل الجديد

«هواوي» تكشف عن الإصدار الثاني من نظام التشغيل الجديد

الخميس - 22 محرم 1442 هـ - 10 سبتمبر 2020 مـ

قال موقع "سي إن أ" الصيني المتخصص، إن شركة "هواوي" تكشف خلال مؤتمرها السنوي (مؤتمر مطوري هواوي)، الذي ينطلق اليوم (الخميس)، عن الإصدار الثاني من نظام التشغيل «هارموني أو إس» الجديد.

ووفقا للموقع، فان من المتوقع أن تظهر عدة أجهزة جديدة تعتمد على نظام التشغيل الخاص في الأسواق قريبًا، وعلى وجه الخصوص من المخطط إطلاق ساعات ذكية جديدة مع نظام التشغيل بحلول نهاية العام.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس مجموعة الأعمال الاستهلاكية في شركة "هواوي" ريتشارد يو، أن الشركة اضطرت إلى تأجيل إصدار الهاتف الذكي بسبب وجود اتفاقيات مع شركة "غوغل"، مشيرا إلى أن الشركة تعلق آمالًا كبيرة على منصتها الخاصة وتأمل في أن تحظى بشعبية كبيرة.

ووسعت الولايات المتحدة في شهر أغسطس (آب) القيود السابقة التي كانت تهدف إلى منع هواوي من الحصول على أشباه الموصلات دون ترخيص خاص، ومن ضمنها الرقاقات التي تصنعها الشركات الأجنبية التي تم تطويرها أو إنتاجها باستخدام برامج أو تكنولوجيا أميركية.

وقال محللون إن القيود تهدد مكانة هواوي كأكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، وإن نشاطها التجاري في مجال الهواتف الذكية سيختفي تمامًا إذا لم تتمكن من الحصول على شرائح.


الصين Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة