حديث عن 160 وثيقة للتوقيع بين الإمارات وإسرائيل

حديث عن 160 وثيقة للتوقيع بين الإمارات وإسرائيل

إدارة ترمب تريد المراسم الرسمية في 14 الشهر الحالي
الجمعة - 17 محرم 1442 هـ - 04 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15256]
وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية أنور قرقاش مستقبلاً رئيسي الوفدين الإسرائيلي والأميركي في أبوظبي الاثنين الماضي (رويترز)

قالت مصادر سياسية في تل أبيب، أمس، إن المفاوضين الإسرائيليين والإماراتيين الذين التقوا في أبوظبي الاثنين الماضي، تبادلوا مسودات ما لا يقل عن 160 وثيقة في شتى مواضيع التعاون بين البلدين، على أن يتدارسها كل جانب تمهيداً لتوقيعها في واشنطن، خلال المراسم الرسمية للاحتفال التي تريد الإدارة الأميركية تنظيمها يوم 14 سبتمبر (أيلول) الحالي.

ونقلت المصادر أن كبير مستشاري الرئيس دونالد ترمب، جاريد كوشنر، أبلغ الطرفين بأن الإدارة الأميركية معنية بإنجاز هذه الاتفاقيات قبيل الأعياد اليهودية التي تحل بعد نحو أسبوعين؛ لكن الطواقم الإسرائيلية والإماراتية لا تعتقد أنها قادرة على إنجاز كل شيء، إذ إن هناك جوانب تتعلق بالشؤون القانونية المحلية والدولية، وتحتاج إلى وقت كافٍ لفحصها والبت فيها بالشكل المهني.

ولهذا فإن القيادة السياسية في البلدين تتداول في أحد خيارين؛ تأجيل التوقيع إلى الشهر المقبل، أو التوقيع على بعض الاتفاقيات وتأجيل البقية. وترى المصادر أنه في حال أصر الأميركيون، فإن التوقيع سيكون على جزء من الاتفاقيات فقط.


... المزيد

 


اسرائيل الامارات العربية المتحدة أخبار إسرائيل أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة