«صندوق الاستثمارات السعودي» يرفع حصص الشراء في البورصات الأميركية

«صندوق الاستثمارات السعودي» يرفع حصص الشراء في البورصات الأميركية

أفصح عن سداد قرض تجسيري بقيمة 10 مليارات دولار
الجمعة - 25 ذو الحجة 1441 هـ - 14 أغسطس 2020 مـ
صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الشرق الأوسط)

أفصحت بيانات رسمية عبر هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية عن رفع صندوق الاستثمارات العامة السعودي حجم شرائه حصصاً في عدة شركات أميركية من 7 مليارات دولار خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 10.1 مليار دولار، وفقاً لبيانات الربع الثاني من العام حول ارتفاع حيازات صندوق الثروة السيادي السعودي.

يأتي تحرك صندوق الاستثمارات العامة للاستفادة من التقلبات التي تعرضت لها الأسواق في أعقاب جائحة «كورونا»، التي أدت لظهور فرص غير متوقعة للاستثمار في مجموعة من الشركات والقطاعات الريادية التي استثمر فيها الصندوق عبر امتلاك حصص انتقائية في هذه الشركات بأسعار تنافسية، وتم الاحتفاظ ببعض هذه الأصول خلال فترة انتعاش السوق في الربع الثاني؛ بينما تم جني أرباح من أصول أخرى.

كان صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أمس، أعلن عن سداد قرضه التجسيري المجمع الذي حصل عليه في العام المنصرم 2019، لتسريع تنفيذ برنامجه الاستثماري من مجموعة مصرفية مكونة من 10 بنوك عالمية، بقيمة بلغت 10 مليارات دولار. وتأتي خطوة تسديد القرض التجسيري وسط ثقة واسعة بقدرة الصندوق في تحقيق مستهدفات التدفقات النقدية، كما تؤكد المركز المالي القوي للصندوق وقدرته على تسديد القرض خلال أقل من عام.


السعودية الاقتصاد السعودي السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة