«التعاون الخليجي» يؤكد لغريفيث ضرورة تمكين الخبراء من معاينة «خزان صافر»

«التعاون الخليجي» يؤكد لغريفيث ضرورة تمكين الخبراء من معاينة «خزان صافر»

الثلاثاء - 22 ذو الحجة 1441 هـ - 11 أغسطس 2020 مـ
الأمين العام لمجلس التعاون يجتمع مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (الشرق الأوسط)

أكد مجلس التعاون الخليجي على ضرورة بذل الجهد والإسراع بتمكين فريق الخبراء بمعاينة ناقلة النفط (صافر) في اليمن، لتفادي الكارثة التي قد تقع، ولتفادي انعكاساتها البيئة الخطيرة والاقتصادية الكبيرة.
وشدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف، خلال استقباله، اليوم (الثلاثاء)، بمكتبه بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، مارتن غريفيث، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمهورية اليمنية، على موقف المجلس الثابت بشأن دعم إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، ودعم اتفاق الرياض، وضرورة تمكين الخبراء من معاينة «خزان صافر».
وعبر الأمين العام عن ترحيبه بالخطوات التي اتخذت لتنفيذ اتفاق الرياض، وتشكيل حكومة جديدة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني، كما عبر عن تقديره لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث.
كما استعرض الأمين العام جهود مجلس التعاون المبذولة لدعم الجمهورية اليمنية في كافة المجالات السياسية والتنموية والإغاثية، وأعرب مارتن غريفيث، عن تقديره البالغ للجهود التي تبذلها الأمانة العامة لدعم جهود الأمم المتحدة مما يؤكد حرص مجلس التعاون على التوصل إلى الحل السياسي المنشود.


السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة