إيران: 2751 إصابة بـ«كورونا» في يوم واحد

إيران: 2751 إصابة بـ«كورونا» في يوم واحد

الثلاثاء - 15 ذو الحجة 1441 هـ - 04 أغسطس 2020 مـ
إيرانية تضع كمامة في أحد شوارع طهران (إ.ب.أ)

سجلت إيران، اليوم الثلاثاء، أكثر من 2700 إصابة جديدة بـ«كوفيد-19» في أعلى حصيلة يومية خلال أكثر من شهر، فيما دعت وزارة الصحة إلى فرض غرامات على الذين لا يضعون كمامات.

ويُرصد منحى تصاعدي لأعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في إيران منذ أن سجلت أدنى الأعداد في مايو (أيار). وهذا ما دفع السلطات إلى جعل الكمامات إلزامية في الأماكن المغلقة، وإلى إعادة فرض قيود كانت قد رُفعت تدريجياً منذ أبريل (نيسان) سعياً لإعادة فتح الاقتصاد.

ومع ذلك يمكن مشاهدة مواطنين من دون كمامات داخل متاجر ومصارف في طهران، وكثيراً ما ينتقدهم التلفزيون الرسمي إزاء ذلك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري في تصريحات بثها التلفزيون: «في الساعات الأربع والعشرين الماضية أفيد عن 2751 حالة إصابة جديدة». وهذا أعلى رقم منذ الخامس من يونيو (حزيران) عندما أعلنت الوزارة عن 2886 إصابة في يوم واحد.

وترفع الأرقام الجديدة حصيلة الاصابات في إيران منذ أواخر فبراير (شباط) إلى 314 ألفاً و786 إصابة، بحسب لاري التي أوضحت أن 212 شخصاً توفوا بسبب الفيروس في 24 ساعة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 17 ألفاً و617، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

ودعا مساعد وزير الصحة إيراج حريرجي إلى فرض غرامة على الذين يخالفون قواعد وضع الكمامات، لأن العقوبة الوحيدة المطبقة الآن هي رفض تقديم الخدمة لهؤلاء في أماكن عامة.

ويتراوح سعر الكمامة في إيران بين 15 و68 سنتاً أميركياً طبقاً لنوعها، فيما يبلغ الحد الأدنى للأجور حاليا 2.60 دولار يومياً في ظل أزمة اقتصادية حادة.


ايران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة