«داخلية الوفاق» تعلن إحباط عملية هجرة غير شرعية

«داخلية الوفاق» تعلن إحباط عملية هجرة غير شرعية

الثلاثاء - 15 ذو الحجة 1441 هـ - 04 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15225]

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق في طرابلس ضبط قارب خشبي بوسط البحر في حالة استغاثة، كان على متنه عدد لم تحدده من المهاجرين غير الشرعيين، وذلك بعد ورود بلاغ للإدارة العامة لأمن السواحل بتعطله على بعد 18 ميلا شرق بلدة مليتة.
وقالت الوزارة في بيان لها مساء أول من أمس إنه تم إنقاذ 20 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة عربية وأفريقية وآسيوية. مشيرة إلى أنه سيتم تسليمهم لمركز إيواء الهجرة غير الشرعية بزوارة، بعد تقديم المساعدات الإنسانية والطبية لهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
كما أعلنت إدارة الأمن إحباط عملية هجرة عبر الساحل البحري بمدينة زليتن، الواقعة على بعد 150 كيلومترا شرق طرابلس، بعد مداهمة أحد المخازن، وضبط 55 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة، منهم أربع نساء، وستة أشخاص دون الثمانية عشر عاما. موضحة أنه تم أيضا اعتقال شخص ليبي الجنسية، متورط في التنسيق لعملية الهجرة، ونقله لجثتي مهاجرين غير شرعيين توفيا نتيجة سوء التغذية في مكان التخزين. وطبقا للبيان ذاته، فقد تم تسليم المهاجرين إلى مركز إيواء الهجرة غير النظامية في زليتن، مع تسليم المتورطين بالتهرييب لمركز الشرطة ليتم إحالتهم للنيابة العامة.


ليبيا الأزمة الليبية مهاجرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة