«حفل تجريبي» عن «كورونا» يبحث عن مشاركين

«حفل تجريبي» عن «كورونا» يبحث عن مشاركين

السبت - 11 ذو الحجة 1441 هـ - 01 أغسطس 2020 مـ
طبيب في مركز فحص المسافرين بمطار كولونيا في ألمانيا (أرشيفية - رويترز)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

يسعى حفل تجريبي في مدينة لايبزيغ الألمانية، يقدمه نجم البوب تيم بيندتسكو، إلى إجراء بحث حول كيفية انتشار فيروس «كورونا» المستجد بين الحشود، بغرض تحديد طرق لحماية الأشخاص من انتقال العدوى في الفعاليات الثقافية.
ويتولى إجراء التجربة باحثون من المستشفى الجامعي بمدينة هاله، وسيُجرى تزويد الحضور بأجهزة تتبع حتى يتمكن الباحثون من إنشاء نماذج رياضية لحساب خطر انتشار الفيروس خلال الفعاليات واسعة النطاق التي تقام في أماكن مغلقة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وسيحصل المشاركون في الحفل أيضاً على مطهرات يدوية مشعة، لكي يتمكن الباحثون من تحديد الأسطح التي يلامسها الأفراد، والأماكن التي يمكن أن ينتشر فيها الفيروس.
وجاء في بيان وزاري أن الحفل، الذي سيقام في 22 أغسطس (آب) في لايبزيغ، تموله الحكومتان المحليتان لولايتي سكسونيا أنهالت وسكسونيا بـ410 آلاف يورو، ويبحث المشروع، الذي يحمل اسم «ريستارت 19» (إعادة بدء 19)، حالياً عن متطوعين.
وسجل حتى الآن 1400 شخص أنفسهم لحضور الحفل، لكن المشروع يأمل في حضور 4000 شخص، ويُجرى البحث الآن عن متطوعين أصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاماً.
وخلال الحفل، يخطط الباحثون لمقارنة 3 سيناريوهات للعثور على أفضل الطرق للحد من المخاطر، وسيحضر حوالي 4 آلاف من رواد الحفل الأول سيناريو يشبه الحفلات الموسيقية قبل الوباء، بينما يشمل الثاني العدد نفسه من المشاركين، ولكنهم يتبعون إرشادات الصحة والسلامة.
والسيناريو الثالث يشمل فقط ألفي شخص سيتم إبعادهم عن بعضهم البعض لمسافة متر ونصف، ويخطط الباحثون أيضاً لمحاكاة وصول ومغادرة الضيوف بالترام، بحيث تكون التجربة واقعية قدر الإمكان، وسيخضع المشاركون لاختبارات الكشف عن فيروس «كورونا» قبل حضور الحفل البحثي.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة