لا إصابات بـ«كورونا» بين الحجاج... والحالة الصحية مطمئنة

لا إصابات بـ«كورونا» بين الحجاج... والحالة الصحية مطمئنة

ضبط 2050 مخالفاً لتعليمات الدخول للمشاعر المقدسة
الجمعة - 10 ذو الحجة 1441 هـ - 31 يوليو 2020 مـ
الحجاج أدوا طواف الإفاضة في أجواء مفعمة بالأمن والإيمان وسط منظومة متكاملة من الخدمات (واس)
مكة المكرمة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أفادت وزارة الصحة السعودية اليوم (الجمعة)، بأنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بين الحجاج أو أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة، مؤكدة أن الحالة الصحية مطمئنة.

وأعلنت وزارة الحج، نجاح خطة تفويج الحجاج من مشعر مزدلفة إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى، وللحرم المكي لأداء طواف الإفاضة، في أجواء مفعمة بالأمن والإيمان وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وذكرت أن الحجاج رموا جمرة العقبة صباح اليوم، وأدّوا طواف الإفاضة، وسط تنظيم متكامل مقنن بإجراءات صحية وأمنية دقيقة، مشيرة إلى أن أفواج الحجيج توزعت على أدوار جسر الجمرات بشكل متباعد، وتمكنوا من الرمي، والعودة بشكل آمن إلى مقر سكنهم في مشعر منى وأداء نسك الحلق أو التقصير، متحللين بذلك التحلل الأصغر.

واستخدم الحجاج، أثناء رميهم لجمرة العقبة الكبرى، «حصيات معقمة» جهزتها وزارة الحج منذ وقت مبكر وفق الاشتراطات الوقائية والصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة، لضمان سلامتهم.

من جهته، أعلنت قيادة قوات أمن الحج، ضبط 2050 مخالفاً لتعليمات الدخول للمشاعر المقدسة، مبينة أنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

ونوّه المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، بأن الجهات الأمنية تباشر مهامها بتوفير الخدمات كافة، حتى ثاني أيام التشريق، مؤكداً استمرار رجال الأمن في فرض الطوق الأمني المحكم لمنع الدخول للمشاعر وضبط المخالفين.


السعودية الحج السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة