باحثون صينيون يطورون نظام إنذار مبكر لاحتشاء عضلة القلب

باحثون صينيون يطورون نظام إنذار مبكر لاحتشاء عضلة القلب

الخميس - 9 ذو الحجة 1441 هـ - 30 يوليو 2020 مـ
بكين: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت وكالة "شينخوا الصينية"، اليوم (الخميس)، ان باحثين صينيين استطاعوا تطوير نظام للإنذار المبكر لاحتشاء عضلة القلب من خلال الجمع بين تشخيصات التخطيط الكهربائي للقلب وتقنيات الذكاء الصناعي.
وحسب الوكالة، يعد العلاج المبكر مفتاحا لزيادة معدل نجاة مرضى احتشاء عضلة القلب، وقد يساعد نظام التحذير الدقيق المستند إلى التخطيط الكهربائي للقلب على الوقاية من العلاج المتأخر.
وقام الباحثون من مستشفى الشعب رقم 10 التابع لجامعة تونغجي بتحليل نتائج التخطيط الكهربائي للقلب لـ667 حالة احتشاء عضلة وقارنوها بنتائج لـ7571 حالة في مجموعة الحالات المراقبة، ثم طوروا نظام حلول حسابية قائما على الذكاء الصناعي لتشخيص احتشاء عضلة القلب.
وفي اختبار مقارن مع أطباء القلب، كانت نتائج نظام الحلول الحسابية أفضل في الكشف عن احتشاء عضلة القلب، حيث بلغ معدل الدقة حوالى 90 في المائة.
يذكر ان النظام يوفر دعما مهما للتحذيرات المبكرة التلقائية من احتشاء عضلة القلب، ويمكن إدخال نظام الحلول الحسابية في الأجهزة القابلة للارتداء لمراقبة تخطيط القلب الكهربائي لتوفير تحذيرات مبكرة لاحتشاء عضلة القلب الحاد قبل دخول المستشفى وتجنب تأخيرات العلاج.


الصين الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة