استجواب وزير الداخلية الكويتي بـ«التربح» و«إساءة استعمال السلطة»

استجواب وزير الداخلية الكويتي بـ«التربح» و«إساءة استعمال السلطة»

الثلاثاء - 8 ذو الحجة 1441 هـ - 28 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15218]
مجلس الأمة الكويتي

أعلن مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، إدراج الاستجواب المقدم من النائب شعيب المويزري لنائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح، على جدول أعمال أول جلسة قادمة.
وقال الغانم، في تصريح أمس «تسلمت استجواباً مقدماً من النائب شعيب المويزري لنائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح، من 3 محاور، ووفق المادة 135 من اللائحة الداخلية تم إبلاغ رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح وتم إرسال نسخة منه لهما، وسوف يدرج على أول جلسة مقبلة». ولفت إلى أن موعد الجلسة المقبلة سيتم تحديده بعد اجتماع مكتب المجلس اليوم (الثلاثاء).
وكان النائب شعيب المويزيري أعلن أمس عن تقدمه باستجواب إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح من 3 محاور؛ يتعلق المحور الأول بـ«التربح من المنصب الوزاري»، والثاني «انتهاك ومخالفة القانون وإساءة استعمال السلطة»، والمحور الثالث «عن تزوير إرادة الأمة والعبث بقيود الناخبين». وكان آخر استجواب برلماني تم تأجيل مناقشته بسبب الاحترازات الصحية نتيجة فيروس كورونا في 14 يوليو (تموز) الحالي، المقدم من النائب رياض العدساني إلى وزير المالية براك الشيتان. وفي 17 يونيو (حزيران) الماضي، تمكنت الحكومة من اجتياز استجوابين مقدم الأول من النائب فيصل الكندري لوزير التربية وزير التعليم العالي سعود الحربي، والآخر من النائب رياض العدساني لوزير المالية براك الشيتان.


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة