قطبا العاصمة يسخنان «الديربي» بمواجهات ودية

قطبا العاصمة يسخنان «الديربي» بمواجهات ودية

الهلال يواجه الشعلة والنصر أمام الرائد
الثلاثاء - 7 ذو الحجة 1441 هـ - 28 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15218]
رازفان (الشرق الأوسط)
الرياض: عبد الرحمن العمار وفهد العيسى

يخوض فريق الهلال مساء اليوم رابع تجاربه الودية ضمن استعداداته لدوري المحترفين السعودي، وذلك عندما يستضيف فريق الشعلة صاحب المركز العاشر في سلم ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.
فيما يواجه فريق النصر فريق الرائد في رابع ودياته استعداداً لاستئناف منافسات الدوري، في معسكره التحضيري داخل مقر النادي الذي بدأ الأحد الماضي ويستمر لثلاثة أيام. وكان الهلال قد حقق الفوز في مبارياته الودية الثلاث الأخيرة أمام كُل من التعاون 1 - 0 والطائي 2 - 0 والفيحاء 3 - 0.
أما النصر فقد خاض ثلاث مباريات ودية حتى الآن، حيث حقق الفوز على الأنوار 10 - 1. والشعلة 1 - 0 فيما خسر من الفتح 3 - 1 في مباراته الودية الأخيرة. ويتبقى للفريقان مواجهة ودية أخيرة في معسكرهم الإعدادي الذي سينتهي أواخر هذا الشهر يوليو (تموز)، الهلال أمام الرياض والنصر ضد الدرعية.
ويستعد قطبا الرياض لرفع مستوى التحضيرات بشكل كامل، تأهباً لعودة المنافسات الكروية بعد التوقف الاحترازي بسبب تفشي فايروس كورونا، إذ ينافس الفريقان على ثلاث بطولات في الموسم الجاري، وهي الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا. ووضع مدربا الفريقين جل تركيزهم على تكثيف الجرعات اللياقية لجميع اللاعبين، وتطبيق عدداً من التدريبات الفنية والتكتيكية.
ويفتتح الفريقان مبارياتهم الرسمية في الخامس من أغسطس (آب) المقبل، حين يستضيف النصر غريمه الهلال في الجولة الثالثة والعشرين من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على استاد ملعب الملك فهد الدولي في مباراة هامة ومصيرية، حيث يملك الهلال 51 نقطة في الصدارة، على بعد 6 نقاط من حامل اللقب في الموسم الماضي فريق النصر الذي جمع 45 نقطة في المركز الثاني.
ويسدل فريق النصر الستار مساء اليوم على المعسكر الإعدادي القصير الذي أقامه الفريق الكروي الأول بنادي النصر، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام بتوصية فنية من البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفريق.
وفرض فيتوريا على لاعبيه تدريبات صباحية ومسائية تنوعت بين الصالة الرياضية، والتدريبات التكتيكية والمناورات التي يجريها على ملعب النادي للوقوف على مستويات وجاهزية لاعبيه قبل استئناف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعمل فيتوريا على تجهيز بديل للبرازيلي مايكون لاعب خط الدفاع الذي غادر إلى تركيا عائداً لفريقه السابق غلطة سراي بعد عدم توصله لاتفاق نهائي لتجديد عقده حتى نهاية الموسم الحالي، أو حتى شراء بطاقته التي يملكها النادي التركي.
ويحيط فريق النصر مرحلته الإعدادية الحالية بسرية كبيرة، حيث سار على ذلك في مبارياته الودية التي خاضها في الفترة الماضية كان آخرها مباراة الفتح التي خسرها بثلاثة أهداف لهدف.
وأتم النادي العاصمي مبارياته الودية خلال الفترة الماضية، حيث بدأ مسيرته بخوض مواجهة أمام نادي الأنوار بعشرة أهداف مقابل هدف، قبل أن يواجه فريق الشعلة ويحقق ثاني انتصاراته بهدف وحيد دون رد، وأخيراً خسر مباراته الودية الثالثة أمام الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وينتظر فريق النصر مباراة هامة ومصيرية تجمعه بغريمه التقليدي «الهلال» يوم 5 أغسطس المقبل، ويسعى الفريق الأصفر لتحقيق الفوز بحثاً عن المحافظة على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، ويحضر فريق النصر في المركز الثاني بسلم الترتيب خلفاً للمتصدر فريق الهلال وبفارق ست نقاط.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة