بالفيديو... ميغان ماركل تدعو النساء إلى «الاستمرار في تحدي القادة وأصحاب النفوذ»

بالفيديو... ميغان ماركل تدعو النساء إلى «الاستمرار في تحدي القادة وأصحاب النفوذ»

الأربعاء - 24 ذو القعدة 1441 هـ - 15 يوليو 2020 مـ
ميغان ماركل أثناء حديثها خلال القمة التي تم بثها عبر الفيديو (أ.ب)
لوس أنجليس: «الشرق الأوسط أونلاين»

في أحدث تصريح مثير للجدل لها، لمحت ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، إلى أن قرارها هي وزوجها بالتخلي عن واجباتهما الملكية كان «صائباً»، داعية النساء في مختلف أنحاء العالم إلى «الاستمرار في تحدي القادة وأصحاب النفوذ»، لضمان المساواة بينهن وبين الذكور.

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فقد جاءت تصريحات ميغان في فيديو مسجل مدته 10 دقائق تم بثه خلال قمة عن «القيادة النسائية والمساواة بين الجنسين» ترعاها الأمم المتحدة، وتم إجراؤها عبر الفيديو؛ حيث حضرها حوالي 40 ألف فتاة مراهقة وشابة من جميع أنحاء العالم.
https://www.youtube.com/watch?v=fpMW-AX1eV0

وقالت ميغان في كلمتها إن «القادة لا يستمعون لأحد حتى يضطروا إلى ذلك»، مضيفة: «استمررن في التحدي، واصلن الضغط، اجعلن من في السلطة يشعرون بعدم الارتياح. لا تخفن من القيام بأفعال تعرفن أنها صحيحة لمجرد تعرضكن لانتقادات».

وفي دفاع واضح عن قرارها التخلي عن الواجبات الملكية للعيش في لوس أنجليس مع هاري، قالت ميغان: «سيخبرك حدسك بما هو صواب وما هو الخطأ؛ وبما هو عادل، وما هو غير عادل».

وأضافت: «أصعب شيء قد تواجهنه، وقد واجهته أنا بالفعل، هو أن تقدمن على تنفيذ الأمور التي تقتنعن بها».

وأنهت ميغان حديثها بالقول: «سأشجعكن دائماً أنا وزوجي، وكذلك ابني آرتشي، على الاستمرار في السير، وقيادة الطريق».

وتأتي تصريحات ميغان بعد أيام من تصريحات مثيرة للجدل أطلقها الأمير هاري، خلال نقاش حول «العدالة والمساواة في الحقوق» عقده هو وزوجته عبر الفيديو مع عدد من شباب القادة الذين ترعاهم مؤسسة «كوينز كومنولث تراست»، من أستراليا وجزر البهاما والمملكة المتحدة؛ حيث قال الأمير البريطاني إن المملكة المتحدة عليها أن تواجه ماضيها الاستعماري، وسلط الضوء على «أخطاء» تورطها التاريخي في البلدان التي تشكل الكومنولث الآن.

وكان هاري وميغان قد أعلنا تنحيهما عن واجباتهما الملكية في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، وانتقلا إلى كندا لفترة قبل أن يتوجها إلى كاليفورنيا في بداية شهر أبريل (نيسان).

وتزوج هاري (35 عاماً) من ميغان (38 عاماً) في مايو (أيار) 2018، ورُزقا بطفلهما آرتشي في مايو 2019.


أميركا لندن العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة