إصابات «كورونا» العالمية تلامس 13 مليوناً

إصابات «كورونا» العالمية تلامس 13 مليوناً

الاثنين - 22 ذو القعدة 1441 هـ - 13 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15203]
الرئيس الأميركي ارتدى كمامة لدى زيارته مستشفى عسكرياً السبت (إ.ب.أ)
عواصم: «الشرق الأوسط»

يواصل وباء «كوفيد - 19» توسّعه في الأميركتين والهند وإيران، فيما تراقب دول أوروبية بؤراً جديدة وتشدد التدابير الوقائية بها.

وفيما بلغ إجمالي إصابات كورونا 13 مليوناً حول العالم، سجلت الولايات المتحدة السبت حصيلة قياسية جديدة بـ66 ألفاً و528 إصابة خلال 24 ساعة. وأظهرت إحصائيات جامعة «جونز هوبكنز» ارتفاع إجمالي عدد المصابين بـ«كوفيد - 19» في هذه الدولة الأكثر تضرراً بالوباء، إلى 3 ملايين و242 ألفاً و73، بينما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 134 ألفاً و729. وتجاوز العدد اليومي للإصابات الجديدة 60 ألفاً لليوم الخامس على التوالي في الولايات المتحدة، حيث تواجه ولايات في جنوب البلاد وغربها صعوبة في السيطرة على انتشار العدوى.

وفي السعودية، سجل معدل الإصابات انخفاضاً لليوم الثاني على التوالي بأقل من 3 آلاف إصابة في اليوم، فيما أعلنت وزارة الصحة أن نصف الحالات الحرجة المنومة بالعناية المركّزة تبلغ أعمارها 60 عاماً فما فوق. وقال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، إنه لوحظ من الأسبوع الماضي وحتى الأسبوع الحالي انخفاض يسير في الحالات بنسبة (0.04 في المائة)، مشدداً على أهمية تغطية الفم والأنف في المرحلة الحالية كأبرز الاحترازات الوقائية، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي وترك مسافات آمنة لحماية المجتمع من الفيروس.


المزيد...


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة