240 إصابة جديدة بـ«كورونا» في طوكيو

240 إصابة جديدة بـ«كورونا» في طوكيو

الجمعة - 19 ذو القعدة 1441 هـ - 10 يوليو 2020 مـ
مارة يضعون كمامات في أحد شوارع طوكيو (أ.ب)
طوكيو: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن طوكيو سجلت، اليوم الجمعة، 240 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهو أعلى عدد إصابات يومي يتم تسجيله، وذلك لليوم الثاني على التوالي.
وكانت الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين بالفيروس في طوكيو الأسبوع الماضي، أثارت قلق السكان من أن يضطر ذلك المدينة إلى إعادة فرض قيود للحد من تفشي الوباء.
وكانت طوكيو سجلت أمس (الخميس) رقما قياسيا في عدد الإصابات بواقع 224 إصابة، وهو أكبر عدد تشهده المدينة منذ تفشي الوباء بها.
ولم تتطرق حاكمة طوكيو يوريكو كويكي في مؤتمر صحافي إلى الأعداد التي سجلت الجمعة، لكنها أرجعت الارتفاع الذي حدث أخيراً في عدد الإصابات إلى الزيادة في إجراء فحوص كشف كورونا، بالإضافة إلى انتشار الفيروس على نطاق مجتمعي.
وقالت يوريكو، التي فازت بسهولة بولاية ثانية في الانتخابات التي أُجريت الأحد الماضي: «نحن في مرحلة تتطلب مزيدا من الحذر»، وفق وكالة «رويترز».
وفرضت اليابان حالة طوارئ في أنحاء البلاد لمدة شهر، حتى منتصف مايو (أيار) الماضي، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا. وسجلت البلاد حتى الآن 21 ألفا و483 حالة إصابة بمرض «كوفيد - 19» الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بينهم 712 كانوا على متن سفينة سياحية خضعت للحجر الصحي قرب طوكيو في فبراير (شباط) الماضي، بالإضافة إلى 995 حالة وفاة.


اليابان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة