تعلم 4 طرق فعالة وذكية لنقل الملفات من جهاز لآخر عبر الإنترنت

تعلم 4 طرق فعالة وذكية لنقل الملفات من جهاز لآخر عبر الإنترنت

الاثنين - 15 ذو القعدة 1441 هـ - 06 يوليو 2020 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أصبحت الحاجة ملحة الى أداء معظم الأعمال من المنزل في الآونة الأخيرة وذلك مع تفشي جائحة كورونا، مما يتطلب العمل عن طريق الانترنت الذي يتضمن نقل ملفات من جهاز إلى آخر عن بعد. الأمر الذي يعرضها للسرقة او للاختراق. لذا أوضح موقع "تايمز نيوز ناو" أنه في كثير من الأحيان قد لا تكون مشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات المراسلة صالحة لنقلها، بسبب حجم الملفات الكبير. مقترحا 4 طرق ذكية وفعالة لنقل الملفات من جهاز إلى آخر بانسيابية وبأمان عبر الإنترنت.
1- غوغل درايف:
هو تطبيق لمشاركة المستندات وتخزينها تديره وتملكه وتسوقه غوغل. وهو أداة سهلة الاستخدام يمكن الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان.
وتستخدم تلك الطريقة لنقل ملف باستخدام غوغل درايف للتخزين السحابي. وما عليك سوى تحميل الملف في محرك الأقراص. وبمجرد تحميل ذلك، يمكنك مشاركة رابط محرك الأقراص عبر البريد أو يمكنك نسخ الرابط وإرساله عبر أي تطبيق مراسلة. باستخدام الرابط، يمكن استقباله من قبل المتلقي أو الملف على أي جهاز.


2- دروب بوكس:
ومن يستخدم غوغل درايف أو دروب بوكس، يشعر أنهما منصتان متماثلتان نسبيا من حيث الوظائف والميزات، ولكن ما يتميز به دروب بوكس هو أن تقنياته عبر الهواتف الذكية أسهل نسبيا.


3- سيند أني وير
يعتبر تطبيق Send Anywhere وسيلة جيدة لنقل الملفات أو مشاركتها مع مستخدمين آخرين. يمكنك استخدام متصفح الويب الرسمي، أو يمكنك حتى تثبيت تطبيق الجوال الرسمي المتوافق مع كل من أندرويد وآي أو إس. وهو يتميز بسهولة الإرسال، حيث توجد أيقونة له في الجانب الأيسر للمتصفح، والتي تسهل تحميل الملفات وإرسالها أو استقبالها. كما أنه يحتوي على عوامل أمان عديدة، حيث لا يمكن فتح التطبيق إلا برمز كودي يرسل من المستلم إلى المتلقي.


4- (جيو سويج) JioSwitch:
هذا التطبيق متوافق فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد. يمكنك من خلاله مشاركة البيانات أو نقلها بين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وآي أو إس. تتمثل إحدى مزايا هذا التطبيق في أنه لا يتطلب بالضرورة اتصالاً بالإنترنت. كما انه لا يوجد حد لحجم الملف.


المملكة المتحدة Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة