وفاة الفنان المصري محمود جمعة بعد «مشوار درامي قصير»

وفاة الفنان المصري محمود جمعة بعد «مشوار درامي قصير»

قدم أدواراً مميزة خلال السنوات الأخيرة
الجمعة - 12 ذو القعدة 1441 هـ - 03 يوليو 2020 مـ
صورة للفنان الراحل محمود جمعة من حسابه الرسمي على «فيسبوك»
القاهرة: عبد الفتاح فرج

بعد رحلة درامية قصيرة، تألق فيها على الشاشة، غيّب الموت الفنان والشاعر المصري محمود جمعة، اليوم (الجمعة)، بعد صراع مع المرض، وشُيعت جنازة الفنان الراحل بمدافن العائلة بمدينة بنها (دلتا مصر)، من دون مراسم عزاء بسبب جائحة «كورونا».

وأعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن وفاة الفنان محمود جمعة، داخل مستشفى بنها الجامعي، اليوم، عبر حسابه الرسمي على موقع «إنستغرام»، ونشر صورة له، وعلق عليها قائلاً: «ورحل صديق العمر، الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة».

وتعرض جمعة لوعكة صحية في الآونة الأخيرة، دخل على أثرها في غيبوبة، وتم نقله لمستشفى بنها الجامعي، واستمر به حتى وافته المنية اليوم.

الفنان الراحل الذي شارك في نحو 40 عملاً تلفزيونياً وسينمائياً، بدأ رحلته على الشاشة منذ عام 2006 عبر مسلسل «بنت بنوت»، بينما كان آخر ظهور له على الشاشة في مسلسل «قوت القلوب»، الذي جسد خلاله دور «فواز» شيخ الحارة، والمسلسل من ﺇخراﺝ مجدي أبو عميرة، وبطولة ماجدة زكي، ومحمد أنور، وإسلام جمال، وسهر الصايغ، كما سبق له المشاركة في مسلسلات مميزة عُرضت خلال مواسم دراما رمضان الماضية على غرار «كلبش، وبركة، وزلزال» كما شارك في مسلسل «ممالك النار» بطولة خالد النبوي، ومسلسل «خرم إبرة»، و«يا أنا يا انتي»، وفي أفلام «جمهورية إمبابة»، و«حديد»، و«اشتباك».

ونعى الفنان الراحل عدد من الممثلين المصريين عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد جمعة من الفنانين المصريين الذين لمعوا على الشاشة الفضية والذهبية، في وقت قصير، رغم مشواره الطويل في الشعر والمسرح الغنائي، وقدم جمعة الموظف بالإدارة العامة للمسرح، عدداً من أشعاره لنجوم الطرب والغناء على غرار علي الحجار ومحمد الحلو، كما قدم العديد من الأغاني للمسرح المصري سواء مسرح الدولة أو مسرح الثقافة الجماهرية الذي ينتمى إليه، ومن أشهر مسرحياته «عنبر رقم ٦» للمخرج سمير العصفورة والتي قُدمت على «مسرح الطليعة»، ومسرحية «شفيقة ومتوفي» للمخرج الدكتور أشرف زكي والتي قدمها على «مسرح الغد» من بطولة حنان ترك.

ونال الفنان الراحل الذي دخل التمثيل في سن الخمسين، وتألق في سن الستين، إشادات عدة بعد نجاحه في تجسيد أدوار متنوعة أظهر فيها موهبته التمثيلية الكبيرة، لا سيما بعد نجاحه في تجسيد دور «الشيخ صالح» في مسلسل «كلبش» للمخرج بيتر ميمي وبطولة أمير كرارة، ووصفه ميمي بأنه «فنان قدير أخذ حقه متأخراً».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة