وفاة 3 وإصابة آخر بالعمى بعد شربهم معقمات للأيدي بأميركا

وفاة 3 وإصابة آخر بالعمى بعد شربهم معقمات للأيدي بأميركا

السبت - 6 ذو القعدة 1441 هـ - 27 يونيو 2020 مـ
معقمات للأيدي تظهر في مطعم يتحضر لإعادة فتح أبوابه في ظل وباء كورونا (رويترز)
نيو مكسيكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال مسؤولو صحة في ولاية نيو مكسيكو الأميركية أمس (الجمعة) إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم ولا يزال ثلاثة آخرون في حالة حرجة وأصيب شخص واحد بالعمى بشكل دائم بعد شربهم معقم يدين يحتوي على الميثانول، وفقاً لشبكة «إيه بي سي نيوز».
وقالت وزارة الصحة بالولاية إن الحالات أُبلغ بها مركز مكافحة السموم في نيو مكسيكو، وسُجلت الحالة الأولى في أوائل مايو (أيار). وحدثت حالات أخرى منذ 29 مايو.
وأكدت وزارة الصحة أن الحالات تتعلق بإدمان الكحول. ولاحظت السلطات أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تعاطي المخدرات، وخاصة داخل مجتمع المشردين، من المعروف أنهم يستخدمون المطهرات والمنتجات الأخرى بديلاً للمشروبات الكحولية.
وحذر مسؤولو الصحة من شرب معقمات الأيدي، وقالوا إن استخدام مطهرات اليد التي تحتوي على الميثانول لأي غرض قد يؤدي إلى التسمم.
وحذرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية المستهلكين مؤخراً من استخدام تسعة أنواع من المعقمات التي تحتوي على الميثانول.
ويمكن أن يسبب الميثانول، وهو شكل سام من الكحول، تلف الكلى والعمى والوفاة. وقد يكون مميتاً عند استنشاقه أو تناوله.
وقالت وزيرة الصحة في الولاية، كاثي كونكيل، إنه كلما عولج شخص يعاني من التسمم بالميثانول بشكل أسرع، كانت فرصة الشفاء أفضل.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا الصحة الطب البشري

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة