إندونيسيا تعيد فتح أقدم حديقة حيوان في البلاد

إندونيسيا تعيد فتح أقدم حديقة حيوان في البلاد

الأحد - 29 شوال 1441 هـ - 21 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15181]
أعادت إندونيسيا فتح حديقة حيوان {راغونان} في جاكرتا مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي (رويترز)
جاكرتا: «الشرق الأوسط»

أعادت السلطات في إندونيسيا فتح أبواب أقدم حديقة حيوان في البلاد لكن مع السماح بدخول عدد محدود من الزائرين، وذلك بعد أن اضطرت لإغلاقها منذ أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي وباء كورونا.

وتؤوي حديقة حيوان (راغونان)، التي يرجع تاريخ إنشائها في العاصمة جاكرتا إلى 156 عاماً، أكثر من 2200 حيوان، بما فيها العديد من الأنواع المهددة بالانقراض في البلاد. واتخذت الحديقة إجراءات احترازية لإعادة فتح أبوابها، بما في ذلك قصر عدد الزائرين اليومي على 1000 زائر فقط، ووضع علامات تساعد على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، إلى جانب احترام الإرشادات الصحية.

وقال المتحدث باسم الحديقة كيتوت ويدارسانا لـ«رويترز»: «نطلب من الزائرين ارتداء الكمامات ولا نسمح للأمهات الحوامل أو للأطفال في سن التاسعة أو دون ذلك أو لكبار السن بالدخول».

وعبر الزائرون عن سعادتهم بإعادة فتح الحديقة، وقالوا إنهم كانوا يخشون استمرار إغلاقها.

وقال أحد الزائرين لـ«رويترز»: «خلال أزمة (كوفيد - 19). لم يكن هناك دخل مالي للحديقة من الزوار، لذا أردت أن آتي وأقدم لها الدعم». أما بودي هنري المقيم في جاكرتا، فقال إنه وزوجته شعرا بالأمان في حديقة الحيوان وهما في الهواء الطلق أكثر من الأماكن المغلقة المزدحمة ومراكز التسوق. وتمتلك الحكومة المحلية حديقة حيوان (راجونان)، وقال ويدارسانا إن حيوانات الحديقة ظلت بصحة جيدة وكانت تتلقى الرعاية باستمرار خلال فترة الإغلاق.

وعلى العكس من ذلك، تواجه حدائق حيوان أصغر في البلاد صعوبات في إطعام حيواناتها خلال الجائحة. ففي أبريل (نيسان)، قالت رابطة حدائق الحيوان الإندونيسية إن معظم حدائق الحيوان في البلاد لا يمكنها أن تتحمل تكلفة إطعام حيواناتها.


إندونيسيا عالم الحيوان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة