ملامح مسلسلات «رمضان 2021» تظهر مبكراً في مصر

ملامح مسلسلات «رمضان 2021» تظهر مبكراً في مصر

«نسل الأغراب» و«الاختيار2» و«الإمبراطور» الأبرز
السبت - 28 شوال 1441 هـ - 20 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15180]
القاهرة: منة عصام

حجز فنانون مصريون أدوارهم في موسم دراما رمضان المقبل 2021 وذلك بعد أسابيع قليلة من انتهاء الموسم الرمضاني الأخير، ووفق بيانات شركات الإنتاج والفنانين المصريين فإنه تم التعاقد على بطولة عدد من المسلسلات الجديدة من بينها «هجمة مرتدة» و«نسل الأغراب» و«الاختيار2» و«الإمبراطور» و«سيف الله... خالد بن الوليد» إلى جانب عدد من الأعمال التي أُجّلت من العام الماضي بعد تعثر تصويرها في ظل جائحة «كورونا». وعلى الرّغم من أنّ بعض المتابعين يرون أنّ الوقت لا يزال مبكراً جداً لتشكل ملامح الموسم الدرامي المقبل، فإن آخرين يرون أن التعاقدات المبدئية التي أُعلن عنها أخيراً بين شركات الإنتاج الكبرى وبين نجوم الصف الأول تؤكد أنّ هذه الأعمال ستدخل ضمن خريطة رمضان المقبل.

ويأتي في مقدمة الأعمال المزمع تصويرها في الشهور المقبلة مسلسل «سيف الله... خالد بن الوليد»، بطولة الفنان ياسر جلال، بعد اعتذار الفنان عمرو يوسف عن استكمال بطولة العمل، وفق تصريحات الفنان ياسر جلال الأسبوع الماضي، ومسلسل «أسود فاتح» بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والفنانين شريف سلامة وأحمد فهمي ورانيا منصور. كما يستعد الفنان أحمد عز للقيام ببطولة مسلسل «هجمة مرتدة» بالاشتراك مع الفنانة التونسية هند صبري، وهو عمل مأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، وأُجّل ظهوره من موسم رمضان الماضي.

فيما يظل موقف عرض مسلسل «خيط حرير» بطولة مي عز الدين ومحمود عبد المغني، غامضاً حتى الآن، ويقول مخرج المسلسل إبراهيم فخر الدين لـ«الشرق الأوسط»: إنّ «المسلسل مصنوع ليقدم خارج رمضان، وبعدما رأيت أنّ الوقت ليس في صالحنا، وأنّ هذا الضيق قد يتسبب في عدم خروجه بالشكل اللائق إن عُرض في موسم رمضان، وقد كان فعلاً، ثم قررت الشركة المنتجة لاحقاً عرضه خارج الموسم في بداية العام المقبل، ومن المتوقع أن نستأنف التصوير أواخر شهر يوليو (تموز) المقبل».

وقد شهد موسم رمضان الماضي تنوعاً كبيراً في المسلسلات المعروضة بين فئات الكوميديا والدراما الاجتماعية والحركة، إذ عُرض أكثر من 20 مسلسلاً لعدد من النجوم على غرار أمير كرارة، ومحمد رمضان، ودينا الشربيني، وغادة عبد الرازق، وحسن الرداد، وياسمين صبري، وياسمين عبد العزيز، ويسرا، ونيللي كريم وآسر ياسين، ويوسف الشريف، وياسر جلال و«الزعيم» عادل إمام.

ووقّع الفنانان أمير كرارة وأحمد السقا عقد بطولة مسلسل «نسل الأغراب» من إخراج محمد سامي وإنتاج «سينرجي»، لعرضه ضمن موسم رمضان 2021، حسب بيان صحافي من شركة «سينرجي». وهو يعد التعاون الثاني بين النجمين منذ اشتراكهما في فيلم «هروب اضطراري» قبل ثلاثة أعوام.

وخلال الأيام المقبلة، من المقرر أن يستأنف الفنانون طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب تصوير مسلسل «القاهرة كابول»، كما وقّع الفنان كريم عبد العزيز عقد بطولة الجزء الثاني من مسلسل «الاختيار».

في السياق، أكد المنتج المصري جمال العدل، أنّه لم يحدد بعد مصير مسلسل «حتى لا يطير الدخان» بطولة مصطفى شعبان وريهام عبد الغفور والمأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للروائي المصري إحسان عبد القدوس التي سبق للفنان عادل إمام تقديمها في فيلم سينمائي بمشاركة سهير رمزي، ويقول العدل لـ«الشرق الأوسط»: «على الرّغم من أنّنا كنا قد اتفقنا على هذا المسلسل، فإنّ خريطة رمضان 2021، ليست واضحة بالنسبة لي في الوقت الحالي لأنّنا ما زلنا نحصد نتائج مسلسلات رمضان 2020، وبصراحة لا أعلم ما إذا كنت سأقدم (حتى لا يطير الدخان) أم لا».

وعن الجزء الثاني من مسلسل «بـ100 وش»، أكد جمال العدل أنّه يرغب فعلاً في تقديم جزء ثانٍ لا سيما بعد ارتباط الجمهور بهذا العمل، قائلاً: «مع الأسف، في هذا الجزء لا بد أن يسافر فريق العمل إلى سويسرا للتصوير هناك بسبب انتهاء أحداث الجزء الأول على استقرار الأبطال في سويسرا بعد هروبهم من مصر على خلفية عملية نصب كبيرة ومطاردة الشرطة لهم، ولكن بسبب جائحة (كورونا) وتوقفت حركة الطيران، فالأمر صعب للغاية خلال الفترة الحالية».

بدوره، أعلن الفنان الشاب محمد رمضان عبر حسابه على «فيسبوك» عن تجسيده السيرة الذاتية للفنان أحمد زكي «الإمبراطور» في مسلسل من كتابة بشير الديك بعد اعتذار الكاتب وحيد حامد عن كتابته بسبب انشغاله في كتابة أحداث الجزء الثالث من مسلسل «الجماعة».


مصر دراما رمضانيات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة