«نيوم» تفتح أبوابها أمام راغبي دراسة تكنولوجيا المعلومات

«نيوم» تفتح أبوابها أمام راغبي دراسة تكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء - 24 شوال 1441 هـ - 16 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15176]
استمرار أعمال البناء البشري في «نيوم» (واس)
تبوك: «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة نيوم أمس، بدء التسجيل لقبول دفعة جديدة من أبناء المجتمع المحلي لدراسة تكنولوجيا المعلومات، وذلك بعد نجاح المرحلة الأولى من برنامج {نيوم} للابتعاث الداخلي المنتهي بالتوظيف الذي أطلق في نهاية شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، بالتعاون مع جامعة فهد بن سلطان في تبوك.
وأوضحت {نيوم} أن القبول يستمر لغاية 25 يونيو (حزيران) الجاري، وسيتمكن المتقدمون من التسجيل والبدء في دراسة مرحلة البكالوريوس في تخصصات تشمل الذكاء الاصطناعي وعلم وتحليل البيانات في جامعة فهد بن سلطان مع إمكانية ابتعاث المتفوقين منهم لإكمال العام الدراسي الأخير في إحدى الجامعات الأميركية.
وأشارت إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي يمثل إحدى اللبنات الأساسية في دعم التحول الرقمي الذي تشهده السعودية وكذلك من أبرز القطاعات لجعل نيوم المشروع الأذكى من نوعه في العالم.
ولفتت إلى أن اختيار المرشحين سيتم بناء على الكفاءة والمقاعد الدراسية المتاحة، كما سيحصل كل طالب على مكافأة شهرية خلال فترة الدراسة.
وبينت {نيوم} أن هذا البرنامج يقدم العديد من المسارات الوظيفية للطلاب الذين يكملون البرنامج بنجاح، إضافة إلى فرص عمل مرموقة في مشروع نيوم والشركات المشغلة له والعاملة في المشروع وذلك فور الانتهاء من دراستهم، كي يسهموا في بناء مستقبل المنطقة الرقمي.
ودعت الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى تقديم طلبات التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني الذي يشمل جميع الشروط والمتطلبات.
ويأتي هذا استكمالاً للشراكة التي وُقّعت مع جامعة فهد بن سلطان مطلع العام الحالي وتهدف إلى توفير منح دراسية لنحو 500 شخص خلال السنوات الخمس المقبلة من أبناء وبنات منطقتي تبوك ونيوم في مجالات متخصصة تشمل هندسة الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات، كما يأتي ضمن سلسلة مشاريع أطلقتها نيوم في إطار استراتيجيتها المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية التي ركزت على دمج أبناء وبنات المجتمع المحلي ليكونوا جزءاً لا يتجزأ من هذا المشروع وذلك من خلال تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم وإيجاد فرص عمل مصممة خصيصاً بناءً على الاحتياج الكبير للكفاءات المحلية في قطاعات نيوم الاقتصادية الستة عشر.


السعودية مدينة نيوم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة