النصر يصدر توصيات عاجلة بتجهيز «الخماسي المصاب»

النصر يصدر توصيات عاجلة بتجهيز «الخماسي المصاب»

السبت - 22 شوال 1441 هـ - 13 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15173]
عمر هوساوي (الشرق الأوسط)

دخل الجهازان الطبي والفني بنادي النصر «الوصيف»، في حالة استنفار قصوى بعد إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عودة المنافسات الرياضية في الرابع من شهر أغسطس (آب) المقبل.
وبدأ الجهاز الطبي في التواصل مع جميع اللاعبين للاطلاع على حالاتهم الطبية، مع توصيات خاصة للخماسي: عمر هوساوي، وعبد الله مادو، وعبد الرحمن العبيد، وخالد الغنام، والحارس الأسترالي براد جونز، بإجراء فحوصات طبية، والتأكد من تعافيهم بشكل تام من الإصابات التي تعرضوا لها قبل تعليق النشاط الرياضي.
يذكر أن عمر هوساوي وعبد الله مادو وبراد جونز، خضعوا لعمليات جراحية منذ بداية إيقاف المنافسات الرياضية، وحسب الجدول الطبي التأهيلي الخاص بهم فإنهم جاهزون بشكل تام للدخول في التدريبات.
ويتابع الجهاز الطبي أيضاً حالة اللاعب فراس البريكان الذي أجرى يوم الثلاثاء الماضي عملية جراحية لتحرير وتر العضلة الضامة.
وسيتغيب البريكان عن تدريبات فريقه قرابة شهر ليعود بعدها بشكل تدريجي للتدريبات؛ حيث من المتوقع أن يكون جاهزاً عند عودة المسابقات الرياضية.
وتعمل إدارة النصر بخط متوازٍ مع الجهازين الطبي والفني؛ حيث تم توفير منتجعات خاصة مع مدربين خصوصيين للثنائي: المغربي عبد الرزاق حمد الله، والبرازيلي جوليانو، وذلك من أجل تجهيزهم بأفضل طريقة ممكنة قبل عودة التدريبات الجماعية، كما يبحث الجهاز الإداري عن أفضل السبل لعودة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، والمحترفين البرازيليين بيتروس ومايكون، بجانب المغربي نور الدين أمرابط الذي يوجد في هولندا، والنيجيري أحمد موسى الذي يوجد في نيجيريا.
ويذكر أنه ضمن المهام الإدارية لإدارة النصر في تطبيق الإجراءات الاحترازية في مقر النادي، تم تركيب أجهزة ألمانية خاصة، تقدم قياساً ذاتياً لحرارة اللاعب، بالإضافة إلى الكشف الذاتي عن الحالة الصحية بأعلى المواصفات الطبية. وترتبط هذه الأجهزة بشكل مباشر بالجهاز الطبي بالنادي.
ويذكر أن مقر نادي النصر يتم تعقيمه بشكل يومي، من أجل تجهيزه لعودة الفريق للتدريبات في 21 من شهر يوليو (تموز) الحالي.
ومن جهة أخرى حفز عضو شرف النصر عبد العزيز بغلف لاعبي الفريق، من أجل تقليص الفارق مع المتصدر الهلال، والمحافظة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث أكد تقديمه مكافآت مالية مجموعها مليونا ريال، في حال تحقيق الدوري.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة