حصيلة كورونا في العالم... الإصابات تتجاوز 6 ملايين و700 ألف حالة

حصيلة كورونا في العالم... الإصابات تتجاوز 6 ملايين و700 ألف حالة

السبت - 14 شوال 1441 هـ - 06 يونيو 2020 مـ
فحص مريضة في غرفة للرعاية المركزة بالبرازيل (أ.ف.ب)

ارتفع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في العالم إلى 6742092 في أنحاء العالم، حتى الساعة السابعة ودقيقة واحدة اليوم (السبت)، حسب التوقيت العالمي الموحد «يو.تي.سي»، طبقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة «بلومبرغ» للأنباء التي قالت إن عدد الوفيات بسبب الفيروس بلغ 395011.

ولا تعكس الإحصاءات المبنية على بيانات رسمية من السلطات المحلية في دول العالم ومن منظمة الصحة العالمية سوى جزء من العدد الحقيقي للإصابات على الأرجح. ولا تجري دول عدة اختبارات الفيروس إلا للحالات الأخطر أو تعطي أولوية الفحص لمخالطي المصابين، علاوة على ضعف إمكانات الاختبار في عدد من الدول الفقيرة.

وسجلت إندونيسيا أكبر زيادة يومية في إصابات كورونا، إذ تجاوزت حاجز الـ30 ألفا حتى اليوم (السبت)، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

كما واصل فيروس كورونا (كوفيد19 - ) ضرباته في البرازيل حيث تم تسجيل أكثر من ألف وفاة جديدة، وفي المكسيك تجاوزت حصيلة الوفيات في شركة النفط المملوكة للدولة «بيتروليوس ميكسيكانوس» وحدها مائة حالة.

وتجاوزت الهند إيطاليا في عدد الإصابات. وحذرت الصين مواطنيها من السفر إلى أستراليا ما سبب توتر العلاقات أكثر بعد دعوات من جانب أستراليا إلى التحقيق في منشأ الفيروس في ووهان بالصين، حسبما ذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء.


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة