«المتاحف المغربية» تطلق منافسة لاقتناء أعمال فنية

«المتاحف المغربية» تطلق منافسة لاقتناء أعمال فنية

دعماً للفنانين الصاعدين في زمن «كورونا»
الجمعة - 13 شوال 1441 هـ - 05 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15165]
مراكش: عبد الكبير الميناوي

أطلقت «المؤسسة الوطنية للمتاحف» بالمغرب منافسة لاقتناء أعمال فنانين مغاربة محترفين مقيمين في المغرب، بهدف دعم ومواكبة المشهد الفني المغربي وتشجيع الإنتاج الفني بشكل يعكس دينامية الساحة الفنية المغربية.

وأوضحت «المؤسسة» أن المبادرة تأتي دعماً لجهود السلطات المغربية لمكافحة جائحة (كوفيد19)، عبر دعم قطاعات تضرر بشكل خاص من الأزمة الصحية، وتقوية التماسك الاجتماعي، ودعم الفنانين في هذه الفترة الصعبة لتطوير مشاريعهم الفنية.

وأبرزت «المؤسسة» أن هذا الدعم، الذي يدخل ضمن مهامها، سيكون بانتقاء أعمال فنية تخضع لمعايير تحددها لجنة مكونة من شخصيات من المجالين الثقافي والفني، مشيرة إلى أن هذه المنافسة التي تعطي الأولية للفنانين الصاعدين، تأتي دعماً وتحفيزاً للساحة الفنية المغربية، بشكل يغني الرصيد الفني للمؤسسة، ويشجع على إنتاج الأعمال الفنية التي تعكس دينامية الساحة الفنية المغربية.

ومن المنتظر أن يتنافس في هذه المبادرة الفنانون المغاربة الصاعدون المقيمون بالمغرب، ممن تلبي أعمالهم معايير الجودة، على أن تكون ممثلة لمسار فني يتسم بالتميز، مع تقديم كل مترشح قائمة المعارض التي شارك فيها، وإرفاق ذلك بنص مركز يعرف العمل المشارك به ويفسر معطياته الفنية.


المغرب Arts فيروس كورونا الجديد متحف

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة