فيديو جديد يرصد اللحظات التي سبقت تثبيت فلويد على الأرض ووفاته

فيديو جديد يرصد اللحظات التي سبقت تثبيت فلويد على الأرض ووفاته

الأحد - 8 شوال 1441 هـ - 31 مايو 2020 مـ
لقطة من الفيديو لعملية إعتقال جورج فلويد(سي.ان.ان)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

نشرت شبكة «سي.ان.ان» الأميركية، مقطع فيديو جديداً، اليومَ الأحد، يظهر اللحظات التي سبقت تثبيت الأميركي جورج فلويد على الأرض، قبل أن يلقى حتفه بعد أن وضع ضابط شرطة أبيض ركبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق. وألقي القبض لاحقا على الضابط يومَ الجمعة ويواجه اتهامات بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثالثة.

وذكرت القناة أن مقطع الفيديو الذي التقطته كاميرا مراقبة يظهر أفراد من شرطة مينيابوليس وهم يحاولون على ما يبدو التعامل مع شيء ما أو شخص ما في المقعد الخلفي من سيارة الشرطة، دون أن يظهر وجه فلويد.





ولفظ فلويد، وهو أميركي من أصل أفريقي، أنفاسه الأخيرة في ولاية مينيسوتا يومَ الاثنين الماضي، واندلعت مظاهرات احتجاجية في أكثر من 30 مدينة أميركية وهزت صدامات بين متظاهرين والشرطة العديد من المدن الأميركية الكبيرة في الولايات المتحدة، فُرض فيها منع تجول لمحاولة تهدئة الوضع.

ووعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب «بوقف العنف الجماعي» بعد ليلة من أعمال العنف في مدينة مينيابوليس حيث توفي الرجل بولاية مينيسوتا.

وأدان المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن الأحد، العنف في الاحتجاجات، مشدداً في الوقت نفسه على حق الأميركيين في التظاهر. وقال في بيان إن «الاحتجاج على هذه الوحشية حق وضرورة. إنه رد فعل أميركي خالص». لكنه أضاف أن الأمر لا ينطبق على «إحراق مدن وتدمير مجاني»، مؤكداً أن «العنف الذي يعرض حياة الناس للخطر ليس كذلك. العنف الذي يطال الأعمال التي تخدم المجتمع ويغلقها ليس كذلك».

وتصاعد التوتر بسرعة في مينيابوليس والمدن الأخرى. وتجمعت حشود من المحتجين في دالاس ولاس فيغاس وسياتل وممفيس. وحتى في واشنطن، أطلقت غازات مسيلة للدموع بالقرب من مقر الرئيس ترمب، وانبعث دخان الحرائق.

واعتقل أكثر من مائتي شخص في نيويورك، بعد صدامات أسفرت عن سقوط جرحى في قوات الأمن. وألقيت زجاجة حارقة داخل سيارة للشرطة كانت خالية. وقال قائد الشرطة ديرموت شيا إن «عدم مقتل أي شرطي معجزة».

وأحرقت آليات لدوريات للشرطة في أتلانتا وميامي.

وفي لوس أنجليس، جرح خمسة شرطيين واعتقل مئات الأشخاص في مظاهرة سلمية شهدت أعمال عنف من إحراق متاجر وعمليات نهب طالت خصوصاً المحلات الفاخرة في حي بيفرلي هيلز.

وفي كل مكان، دان المتظاهرون أخطاء رجال الشرطة الذين يستخدمون القوة مع السود بشكل غير متكافئ.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة