موقع «سيدتي» يوثّق زمن «كورونا» في صور وأعمال فنية

موقع «سيدتي» يوثّق زمن «كورونا» في صور وأعمال فنية

السبت - 30 شهر رمضان 1441 هـ - 23 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15152]
دبي: «الشرق الأوسط»

أطلق موقع «سيدتي» أول معرض من نوعه عبر منصاته يلخص زمن «كورونا» في العالم من خلال عدسة وريشة أشهر المصورين والرسامين العرب. أتى هذا العمل ليوثق مرحلة مهمة وفريدة يعيشها العالم اليوم في ظل جائحة كورونا «covid 19» التي غيّرت مظاهر الحياة في كل بلد بشكل جذري. شارك في هذا المعرض عدد كبير من المصورين والرسامين المعروفين في العالم العربي إلى جانب رسامي الكاريكاتير الذين أبدعوا من خلال صورهم ورسومهم في نقل مشاهد وصور معبرة عن الواقع من مختلف الدول العربية والعالم.

يضم المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها مصورو الوكالات إلى جانب بعض المصورين المتخصصين في فن الصورة الذين جالوا في المدن العربية لينقلوا خصيصاً لـ«سيدتي» مشاهد من الحياة اليومية بين صور الأمكنة والصور المعبرة عن الناس من خلال تسليط الضوء على أنماط عيشهم في ظل «كورونا». كما يضم إلى جانب الصور عشرات اللوحات الفنية التي تنتمي إلى مختلف المدارس بتوقيع أشهر الرسامين والرسامات الذين نقلوا من خلال ريشتهم رؤيتهم للحياة وسط الجائحة.

وينقل رسامو الكاريكاتير المشهد من زاوية فكاهية، حيث شارك أيضاً عدد كبير من الرسامين في توصيف زمن «كورونا» على طريقتهم.

يضم هذا العمل التوثيقي أكثر من مائة صورة ولوحة تختصر الواقع وتترجمه بطريقة فنية لتكون مرجعاً لكل باحث في المستقبل عن أعمال خاصة توثق التجربة التي يمر بها العالم اليوم.


الامارات العربية المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة