مساعدات طبية مصرية لجنوب السودان

مساعدات طبية مصرية لجنوب السودان

الأربعاء - 27 شهر رمضان 1441 هـ - 20 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15149]
القاهرة: «الشرق الأوسط»

أعلنت القوات المسلحة المصرية، أمس، إرسال مساعدات طبية إلى جمهورية جنوب السودان على متن طائرة عسكرية، بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمساعدتها في التغلب على فيروس «كورونا» المستجدّ، في ظل الأزمات المتتالية التي تتعرض لها.

وقال بيان نشره العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، على صفحته الرسمية في «فيسبوك»: «بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديم المعاونة للأشقاء بجمهورية جنوب السودان. أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإعداد وتجهيز طائرة نقل عسكرية وعلى متنها كميات كبيرة من المساعدات الطبية والدوائية مقدمة من مصر لجنوب السودان لمساعدتها في التغلب على فيروس (كورونا) في ظل الأزمات المتتالية التي تتعرض لها جمهورية جنوب السودان».

وتشمل شحنة المساعدات، وفقاً للمتحدث، كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات والبدلات الواقية للأطقم الطبية، فضلاً عن كميات كبيرة من ألبان الأطفال. وأضاف أنها «تأتي تأكيداً لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة، وترسيخاً لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التي تجمع مصر بدول القارة السمراء».

وكانت جنوب السودان أعلنت، أول من أمس، إصابة نائب الرئيس رياك مشار، وزوجته أنجلينا تيني، بالفيروس، وقال مكتب رياك مشار حينها عبر صفحته على «فيسبوك»: «لقد أدلى بتصريح علني أكد فيه إصابته، وسيلتزم اعتباراً من (اليوم) حجراً صحياً في منزله خلال الأيام الـ14 المقبلة». وأضاف أن الاختبارات أثبتت إصابة «عدد من موظفي مكتبه وحراسه الشخصيين» بـ«كوفيد19».


مصر South Sudan أخبار مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة